فيروس كورونا بفرنسا: 762 حالة وفاة خلال 24 ساعة. إجمالي الضحايا أكثر من 15 ألف - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا بفرنسا: 762 حالة وفاة خلال 24 ساعة. إجمالي الضحايا أكثر من 15 ألف

الإيطالية نيوز، الأربعاء 15 أبريل 2020 ـ رقم قياسي جديد للوفيات ليوم أمس في فرنسا: جرى تسجيل 762 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وهكذا يرتفع عدد القتلى في الفترة من 1 مارس إلى يوم أمس الثلاثاء بسبب طوارئ فيروس كورونا إلى 15.729. على وجه التحديد، توفي 10.129 في المستشفيات و 5.600 توفي في دور رعاية المسنين، كما قال مدير عام الصحة، جيروم سالومون. وفي الوقت نفسه، تجاوزت حالات العدوى في البلاد 137،800

بيانات عن الوفيات في دور الرعاية بالمسنّين
أوضح سالومون حصيلة القتلى ليوم 14 أبريل، بما في ذلك البيانات التي تتدفق يومًا بعد يوم من دور  الرعاية بالمسنّين ولا تتعلق بالضرورة بوفيات آخر 24 ساعة، ولكن بتلك الوفيات الإجمالية منذ بداية الوباء. لكن في فرنسا هناك أيضًا رقم إيجابي: لليوم السادس على التوالي، سجل التوازن بين المرضى الجدد في العناية المركزة وأولئك الذين غادروا الجناح انخفاضًا إجماليًا قدره 91 شخص. يوجد حاليا 6.730 مريضا في العناية المركزة.

الحجر الصحي حتى 11 مايو
في الوقت نفسه، في البلاد ، كما أعلن  الرئيس إيمانويل ماكرون، في 13 أبريل، سيستمر الإغلاق حتى 11 مايو. وأوضح ماكرون للأمة أن "الوباء في فرنسا" بدأ يتباطأ ، والنتائج موجودة، ولكن من أجل استمرار معدل الإصابات في النزول يجب مواصلة إجراء ات الاحتواء. ومن المقرر إعادة فتح المدارس تدريجياً في نهاية الإغلاق.

"كان" الفرنسية: أشكال جديدة لسنة 2020. سباق الدراجات بدء ا من الـ29 أغسطس
بعد إعلان ماكرون تمديد الىطوارىء والحجر الصحي الشامل حتى 11 مايو (مع إحتمال تمديده مرة أخرى في حالة مواصلة انتشار العدوى بفيروس كورونا)، أعلم منظمو المهرجان السينمائي بمدينة "كان" أن النسخة الـ73 للمهرجان التي أُعلن عن انطلاقها مبدئيا في نهاية يونيو حتى أوائل لوليو، لم تعد قط خيارا. من الواضح أنه من الصعب افتراض أن مهرجان كان السينمائي قد يسيطيع مزاولة فعاليته هذه السنة في شكله الأصلي." وأضاف منظمو المهرجان: "في الوقت نفسه ، المهرجان لن يستسلم، فمنذ مساء أمس بدأنا مناقشات عديدة مع محترفين في فرنسا وخارجها بهدف استكشاف كل الاحتمالات لجعل كان 2020 يتحقق بطريقة أو بأخرى". بينما عن سباق فرنسا للدراجات ، كما عُلم من المنظمين، وصلت أخبار التأجيل وأن التواريخ الجديدة ستتوقع المغادرة في 29 أغسطس والوصول في 20 سبتمبر. لكن القرار النهائي سيظهر يوم الخميس.