فلسطين، حماس تشيد بدعم إيران لفلسطين - الإيطالية نيوز

فلسطين، حماس تشيد بدعم إيران لفلسطين

علي أكبر ولايتي
الإيطالية نيوز، الثلاثاء 7 أبريل 2020 ـ أشاد «اسماعيل هنية»، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس ، بجمهورية إيران الإسلامية لدعمها لفلسطين. وأعرب المسؤول الفلسطيني عن ثقته في قدرة إيران على التغلب بسرعة على التحديات التي يسببها انتشار الفيروس التاجي.

ووفقا لما ذكرته الوكالة الإيرانية للأنباء "ميهر نيوز"، أعرب «هنية»، خلال محادثة هاتفية مع «علي أكبر ولايتي» (Ali Akbar Velayati) المستشار الدولي لزعيم الثورة الإسلامية، عن تقديره للمواقف التي اتخذتها جمهورية إيران الإسلامية و«علي خامنئي» دعماً للأمة الفلسطينية.

وشدد «هنية» على أن النصر للشعب الفلسطيني، معربا عن أمله في أن يتم إطلاق سراح مدينة القدس المقدسة قريبا وأن يصلي الإيرانيون والفلسطينيون معا في المدينة المقدسة. كما دعا مسؤول حماس إلى نجاح إيران في المعركة ضد الفيروس التاجي، وأعرب عن تضامنه مع الشعب الإيراني في مكافحة المرض وأعرب عن ارتياحه لتعافي «ولايتي» بشكل كامل من الإصابة.

إيران تشيد بحماس والمقاومة الفلسطينية
من جانبه شكر المستشار الإيراني المسؤول الفلسطيني على أمل أن يتخلص المجتمع الإسلامي والعالم بأسره قريباً من كوفيدـ19. كما دعا «ولايتي» إلى نجاح وانتصار الأمة الفلسطينية ، وأشاد بحماس وجماعات المقاومة الفلسطينية الأخرى التي تعمل من أجل تحرير فلسطين والأماكن المقدسة في القدس.

في منتصف مارس، تم عزل «علي أكار ولايتي» في المنزل بعد ظهور أعراض الفيروس التاجي الجديد. د ولاياتي هو رئيس مستشفى مسيح "دانيشفاري" في طهران ، حيث تم إدخال العديد من مرضى فيروس التاجي إلى المستشفى في الأسابيع الأخيرة. وفقا لوزارة الصحة الإيرانية ، تجاوز عدد مرضى فيروس التاجي في إيران 55.000 ، منهم أكثر من 20.000 تعافوا وغادروا المستشفى.