فيروس كورونا، سالفيني يدعو لفتح الكنائس يوم عيد الفصح: "نحن في حاجة لتحفظنا ماريا" - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، سالفيني يدعو لفتح الكنائس يوم عيد الفصح: "نحن في حاجة لتحفظنا ماريا"

الإيطالية نيوز، الأحد 5 أبريل 2020 ـ أثار ماتيو سالفيني، زعيم رابطة الشمال، المعادية للأجانب في إيطاليا جدلا كبيرا في صفوف السياسيين الإيطاليين بعد اقتراح سماح السلطات للمواطنين بالذهاب إلى الكنائس صباح يوم عيد الفصح الأحد المقبل للتضرع للرب من أجل رفع بلاء فيروس كورونا على إيطاليا في اللحظة التي تشهد فيها إيطاليا ذروة حالة الطوارىء بسبب التفشي المتنامي لهذا الفيروس التاجي.

وقال سآلفيني في مداخلة للقناة الإخبارية، سكاي تي جي 24 (Sky TG24): "لا أخفي رغبتي في أن يهزم العلم، وحتى والرب الجيد ـ لأن وحده لا يكفي ـ هذا الوحش لكي نعود إلى الخروج مرة أخرى. فنحن نقترب من عيد الفصح المقدس ويجب أيضا حماية "قلب مريم الطاهر".
وأضاف سالفيني: "أنا أؤيد طلبات أولئك الذين يطلبون، بطريقة منظمة وصحية، السماح بالدخول إلى الكنائس، أي السماح لحضور 3 أو 4 أو 5 أشخاص للاحتفال بعيد الفصح. يمكنك الذهاب إلى بائع السجائر لأنه بدون السجائر لا يمكنك العيش بدون تدخين، وبالنسبة للعديد، بالإضافة إلى العناية بالجسم، من الضروري أيضًا الاعتناء بالروح. آمل أن توجد طريقة للتعامل مع أولئك الذين يتشبتون بالعبادات. "

كما وجه نداء إلى أساقفة إيطاليا قائلا: "هناك نداء أرسله إلى الأساقفة لكي يسمحوا إلى المصلين بدخول الكنائس، مع احترام المسافات وارتداء الكمامات والقفازات الواقية وعدد محدود للأشخاص، تماما كما يحدث عند الذهاب إلى مراكز التسوق. فعيد الفصح، الذي هو قيامة ربنا يسوع المسيح، بالنسبة لملايين الإيطاليين يمكن أن يكون لحظة أمل للعيش".