فيروس كورونا..حاكم لومبارديا: اعتبارا من 4 مايو سنزيل جميع الاجراءات التقييدية في الجهة" - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا..حاكم لومبارديا: اعتبارا من 4 مايو سنزيل جميع الاجراءات التقييدية في الجهة"

الإيطالية نيوز، الخميس 30 أبريل 2020 ـ في ضوء ما يسمى بالمرحلة الثانية، لن تقترح منطقة لومباردي، قال الحاكم أَتّيليو فونتانا، الذي تحدث إلى القناة التلفزيونية (Gold7): من المراسيم التي تذهب لتوسيع أحكام مرسوم رئيس الوزراء، لكننا سنزيل جميع القيود التي وضعناها". 
وأضاف حاكم لومبارديا، الإقليم الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا: "سنقوم بتوسيع نطاق الاجراءات التقييدية التي وضعناها نحن إقليميا، وسوف نتخلى عن جميع القيود التي يفرضها مرسوم رئاسة الوزراء، موضحا أن الفنادق والمكاتب المهنية والأسواق الخارجية والداخلية سيُعاد فتحها اعتبارًا من 4 مايو ".
"خطوة جميلة إلى الأمام"
وواصل فونتانا: "إن افتتاح هذه الأنشطة" لومبارديا خطوة كبيرة إلى الأمام، سيتعين علينا أن نفهم العواقب ولكن أنا مقتنع أنه إذا استمر مواطنونا في استخدام نفس الجدية والحس المدني خارج منازلهم و في العمل، سزيل بالتأكيد العدوى ".
وأضاف: "مقارنة نفسي مع حكام يمين الوسط الآخرين، قلنا أن فكرة رموز تصنيف الأنشطة الاقتصادية (أتيكو) كانت خاطئة، لأنك سيدخل في وضع صعب للغاية. لقد اقترحنا تحديد قواعد صحية صارمة للغاية  قائلين من يستطيع احترامها يمكنه فتح أعماله الخاصة، بغض النظر عن  تصنيف الأنشطة الاقتصادية. لسوء الحظ لم يتم قبول هذا الاقتراح ، ولكن ليس لدي أي نية في إثارة أي نوع من الجدل: نحن نقبل رموز تصنيف الأنشطة الاقتصادية، دعنا نرى كيف يتطور الوضع ".