البروفيسور فؤاد عودة: "لا وجود لأدلة علمية لبقاء فيروس كورونا في الهواء" - الإيطالية نيوز

البروفيسور فؤاد عودة: "لا وجود لأدلة علمية لبقاء فيروس كورونا في الهواء"

الإيطالية نيوز، السبت 4 أبريل 2020 ـ بالنسبة للاحصائيات في إيطاليا بلغ العدد الإجمالي للإصابات منذ بداية الطوارىء إلى اليوم السبت 124.632؛ منهم 88.274 حالة إيجابية، توفي 15.362 شخصا مع كورونا فيروس(توفي77 طبيب و أكثر من 11 مصاب من الجيش الأبيض)، منهم 30% نساء،  و غادر المستشفيات 20.996 شخص بعدما شُفيوا.

ونفى البروفيسور فواد عودة ،رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا و محاضر في جامعة روما و جامعة بافية، وجود دلائل علمية تفيد ببقاء فيروس كورونا المستجد في الهواء لفترة، معقبا على ما تناقلته وسائل إعلام أمريكية، التي تحدثت عن تقرير علمي في هذا الصدد، ووصل الى البيت الابيض.

وقال عودة ، “لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الفيروس التاجي الجديد ينتشر في الهواء. كان هذا معروفًا في سياقات معينة مثل تلك الصحية. ولكن في الوقت الحالي تشير الأوراق العلمية إلى أن الطرق الرئيسية لانتشار الفيروس هي تلك الخاصة بالقطيرات (عبر الأنف أو الفم) وعن طريق الاتصال” من شخص لآخر.

كما أعلن عودة وصول تعميم جديد من وزارة الصحة بشأن تعزيز استخدام المسوحات الاختبارية “لرصد حالات انتشار الفيروس في مختلف مناطق البلاد”.