فيروس كورونا، إنهاء الحجر الصحي على "وهان" الصينية بعد نحو 3 أشهر - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، إنهاء الحجر الصحي على "وهان" الصينية بعد نحو 3 أشهر

الإيطالية نيوز، الأربعاء 8 أبريل 2020  ـ وضعت الصين، رسميا، حدا للعزلة المفروضة على مدينة وهان منذ الـ23 يناير في محاولة للحد من انتشار الفيروس التاجي. في منتصف الليل ليوم الأربعاء 8 أبريل، الساعة 8 أبريل، الساعة 18:00 في إيطاليا، جرى رفع الحظر المفروض على مغادرة المعتبرة عالميا بؤرة انطلاق فيروس كورونا: عادت السيارات لتستأنف رحلاتها في الطرق السريعة والمسافرون يركبون القطارات.
أعادت السلطات المحلية الصينية فتح الطرق بجميع أنواعها، البحرية والجوية، والسكك الحديدية. للتعريف بذلك، نشرت وسائل إعلام صينية شريط فيديو يظهر صورا لإزالة الحواجز من على محطة الأداء في طريق سريع مع ظهور السيارات الأولى التي تنتظر مغادرة عاصمة إقليم هوباي.
الفرار من المدينة
بمجرد أن قام العمال بإزالة الحواجز من 75 نقطة تفتيش، بينما أيضا مطار تيانهي" الدولي المعقم كليا يعيد فتح أبوابه، بدأ هروب حقيقي من المدينة. تحرك الآلاف تحركوا لمغادرة المدينة لنسيان الحجر الصحي الذي أرهق نفسيتهم لأكثر من شهرين متتاليين في موقف غير مسبوق. وكتبت وكالة أنباء الصين لاجديدة "شينخوا" أن فرحة إزالة الحواجز برفع المنبهات الصوتية للسيارات من قبل سائقين يتوقون لمغادرة وُهان. وقال سائق سيارة نقلته صحيفة غلوبال تايمز "أريد فقط العودة إلى المنزل."