فيروس كورونا، الرئيس التونسي يرسل بعثة طبية تضامنا مع ايطاليا - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، الرئيس التونسي يرسل بعثة طبية تضامنا مع ايطاليا

الإيطالية نيوز، السبت 11 أبريل 2020 - بإذن من رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، غادرت، صباح اليوم السبت، بعثة طبية تونسية إلى إيطاليا لدعم مجهودات الأطباء الإيطاليين في مقاومة تفشي فيروس كورونا في البلاد. 
وجاءت هذه المبادرة على إثر الاتصال الهاتفي الذي قام به رئيس الجمهورية التونسي بالرئيس الايطالي 《سِرجيو ماتّاريلّا》 وتناول فيه الوضع الصحي في إيطاليا وفي تونس وفي العالم كله. 

وقد أعرب رئيس الجمهورية خلال هذا الاتصال عن استعداد تونس لإرسال وفد طبي لمعاضدة جهود السلطات الإيطالية على الرغم من تواضع الإمكانيات المتوفرة في تونس، لأن الوضع اليوم في العالم يتعلق بالأمم كلها لا بدولة واحدة. 

ويضم الوفد أطباء متطوعين مختصين في التخدير والإنعاش، وفي الأمن البيولوجي، وأيضا ممرضين متطوعين مختصين في الإنعاش الطبي، وفي التخدير و الانعاش. 

ووفقا للرئاسة التونسية، كان في توديع هذا الفريق الطبي، بمطار العوينة العسكري، كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الشوؤن الخارجية والوزيرة مديرة الديوان الرئاسي وسفير إيطاليا بتونس والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية للأمن القومي المكلف بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي وعدد من الإطارات العسكرية.