الإمارات العربية المتحدة تقدم هدية لإيطاليا تقدر بنحو 10 أطنان من المستلزمات الطبية لمكافحة فيروس كورونا - الإيطالية نيوز

الإمارات العربية المتحدة تقدم هدية لإيطاليا تقدر بنحو 10 أطنان من المستلزمات الطبية لمكافحة فيروس كورونا

الإيطالية نيوز، أرسلت الإمارات العربية المتحدة حوالي 10 أطنان من المساعدات الطبية، أمس الإثنين 6 أبريل، لدعم إيطاليا في مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي يفتك بالعالم في الوقت الراهن، بالأخص في إيطاليا.

بحضور لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي وعمر عبيد الشامسي، سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، وصلت الشحنة من الإمارات العربية المتحدة، أمس، إلى مطار فيوميتشينو، في العاصمة الإيطالية روما، والتي تحتوي على مساعدات إنسانية للعاملين الصحيين الإيطاليين على الخط الأمامي ضد فيروس كوفيدـ19.



تحتوي الشحنة على 500 ألف قفاز و 60 ألف بدلة طبية واقية وملابس وأغطية رأس، وأحذية للعاملين الطبيين و 20 ألف قناع و 6000 مطهر يدوي.
وعلق عمر الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، عن هذه المساعدات قائلا: "هذه  المساعدات تدخل في إطار مبادرات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة انتشار فيروس كوفيدـ19، متضمنة أيضا مساهمات الطوارىء بتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى مساعدة موجهة إلى عدة دول، بينها الصين، أفغانستان، إيران، باكستان، وسيشيل".