البروفيسور فؤاد عودة: "انخفاض عدد المرضى بالمستشفيات الإيطالية خارج وداخل وحدات العناية المركزة" - الإيطالية نيوز

البروفيسور فؤاد عودة: "انخفاض عدد المرضى بالمستشفيات الإيطالية خارج وداخل وحدات العناية المركزة"

الإيطالية نيوز، الجمعة 10 أبريل 2020 ـ بالنسبة للاحصائيات في إيطاليا حتى اليوم بلغ العدد147.577، منهم: 98.273 حالات إيجابية، ووفاة 18.849شخصًا بفيروس كورونا ، مقابل تعافي 30.455 مصاباً. كما توفي 109 طبيب إيطالي، بينهم 9 من أصل أجنبي، وتوفي 28 ممرضا.

تستمر الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية (أميم) ونقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا(أمسي) في العمل النقابي، والجامعي الصحي والإعلامي بالنسبة لعلاج، وتشخيص والوصول إلى القاح بأسرع وقت ممكن محاربة والقضاء على فيروس كورونا.

وأعلن أن الذين قيد العزل الصحي المنزلي بدون أعراض أو مع أعراض خفيفة ارتفعوا إلى 64 ألفا و877، مايعادل 67% من إجمالي المصابين، وهذا الرقم ارتفع منذ بداية الشهر الجاري بنسبة 8%، ما يدل على انخفاض الضغوط على النظام الصحي، حيث تراجع عدد المرضى بالمستشفيات خارج وداخل وحدات العناية المركزة.

وأشار البروفيسور فواد عودة إلى أنه على الرغم من العدد الكبير للوفيات، فهناك 10 أقاليم، خاصة في جنوب الوسط، وإقليم بولزانو المتمتع بالحكم الذاتي، حيث لا يتعدى في كل واحد منها عدد الوفيات عشرة حالات وفاة في اليوم.

وأعتبر عودة، أن ذلك يعزى “إلى حد كبير إلى التدابير التقييدية، وإلى قدرة النظام الصحي بأكمله في مواجهة حالة الطوارئ”.
ووفق البيانات المعلنة، لا تزال الأقاليم الشمالية بؤرا لتفشي الوباء، بل تعتبر المناطق الاكثر تأثرا من ناحية عدد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا المستجد. وفي سياق متصل، على المستوى الوطني، أكد عودة ارتفاع عدد المتعافين وتناقص المرضى بالمستشفيات.