وسائل الإعلام الدولية تنشغل بفيروس كورونا وتتغاضى عن التطهير العرقي ضد المسلمين الهنود - الإيطالية نيوز

وسائل الإعلام الدولية تنشغل بفيروس كورونا وتتغاضى عن التطهير العرقي ضد المسلمين الهنود

تجاهلت وسائل الإعلام الدولية، الملتزمة بتعزيز المخاوف حول الفيروس التاجي الذي يصيب المسنين أكثر من الشباب في القارة العجوز، التطهير العرقي الحقيقي ضد المسلمين في الهند. وفي هذا الصدد، أعرب النائب الإيراني، علي لاريجاني، عن قلقه هذا الصباح بشأن العنف المستمر ضد المسلمين في الهند، مطالباً نظام نيودلهي بحل المشكلة من خلال الحوار.
 وقال علي لاريجاني: "لقد كانت الهند أرض مجموعات عرقية ولغات وديانات وثقافات مختلفة ، وإن حدوث هذه المشاكل لا يتوافق مع روح الثقافة والحضارة الهندية".

ويُفسَّر قانون الجنسية الجديد على أنه يفرِض بعض القيود على المسلمين، وقد أثار ذلك مخاوف وتوترات شديدة. إن المسلمين جزء من الثقافة والمجتمع الهندي ، ويلعبون دورًا في تنمية البلاد. وأشار لاريجاني إلى أننا نتوقع أن تستخدم الحكومة الهندية كل القدرات والفرص لإنهاء الاشتباكات وحل الخلافات سلميا.

في ديسمبر، أصدر البرلمان الهندي قانونًا يسرع من الجنسية للأقليات غير المسلمة المضطهدة من قبل الدول المجاورة. لقي أكثر من 40 شخصا مصرعهم في نيودلهي الأسبوع الماضي بسبب العنف الطائفي الناجم عن قانون الجنسية. ويحذر الخبراء من أن القانون يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى الطرد أو الاحتجاز والمساهمة في التهميش.

 ظريف يدين التطهير العرقي ضد المسلمين في الهند
أدان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاشتباكات في تغريدة. "إن إيران تدين موجة العنف المنظم ضد المسلمين الهنود. لقرون، كانت إيران صديقة للهند. نحث السلطات الهندية على ضمان رفاه جميع الهنود وعدم جعل المجرمين الذين لا معنى لهم يسودون. "الطريق للذهاب هو الحوار السلمي وسيادة القانون"، كتب في 2 مارس، مما أدى إلى دعوة السفير الإيراني في الهند.