الجاليه المصرية تستغيث بوزير الطيران المدني بسبب ارتفاع أسعار تذاكر شركة الخطوط الجوية المصرية - الإيطالية نيوز

الجاليه المصرية تستغيث بوزير الطيران المدني بسبب ارتفاع أسعار تذاكر شركة الخطوط الجوية المصرية

بقلم: الإعلامية سارة أسامة، "كْريما"، لومبارديا
في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد علي مستوي العالم ككل نلاحظ مدى اهتمام الدول المعنية بسبب فايروس كرونا الذي أحدث ذعرا شديدا في العالم أجمع  منها إيطاليا تحديدا. بالمواطنين علي حد سواء ولم تميّز بين إيطالي وأجنبي مطلقا. بل ليست هناك حدود في المعامله بين مغترب مصري أو هندي...
الإعلامية سارة أسامة
العجيب في الموضوع أن شركات الطيران الأوروبية التي أتاحت الفرص للحجز بأقل الأسعار وأيضا تغيير مجاني لحرصهم علي احترام المواطن لهم كدوله أوروبيه تهتم بالمواطن ولا تفرّق بينهم بشكل أو بأخر. لكن، في ناحية أخرى، نشهد استغلال واضح وصريح من قبل شركه الطيران المصريه للمسافرين، بالأخص للمغترب المصري، لتحقيق أرباح طائلة من خلال إصدار تذاكر سفر باهظه الثمن وبشكل ملحوظ يصل سعر تذكرة الذهاب فقط في الوقت الراهن إلى 700 يورو، هذا أصلا إذا تمكنت من حجز مكان شاغر وإن زاد سعره أيضا.
ان الشركه الوطنيه المصرية (خطوط مصر للطيران الجوية) هي شركه رائده في عالم الطيران، وحازات على الكثير من الأوسمة من حيث الخبرة وجودة الخدمة، ونظرا أيضا للكثير من المميزات التي تؤهلها للرياده الحقيقية بين خطوط الطيران الأخرى.
المثير للجدل الآن هو في حين أن جميع الخطوط بلا استثناء تحترم الظروف التي تمر بها  وتحاول جاهدة عدم تكليف  المسافر العودة الي بلده ثمن التغيير أو ثمن عال التذكرة. بل الأمر الأكثر إثارة للجدل، الذي أغضب جميع المصريين المغتربين إن شركه مصر للطيران لا تبال بظروف المسافرين علي متن طائرتها، ما دفع أحد المواطنين المغتربين إلى القيام فعلا بوقفة أمام هذا الموقف المخجل أمام الدوله الإيطاليه ومن ثم قام بتدشين حمله مقاطعة شركة مصر للطيران بحجة أنها تستغل المسافر المصري، على سبيل المثال لا الحصر.
إن الخطوط العربية التي تسعى دائما لمساعدة المسافر بكل الطرق من ثمن  مريح للتذاكر وأيضا التغيير المجاني والعمل على إراحة المسافر بشتى الطرق بتسهيلات كثيرة من حيث الوزن والخدمة.
قام بتدشين الحملة المواطن المصري مصطفى محمد والسيدة نُهى البحيري، وانضم لهما عدد كبير من المواطنين المصريين الذين احتجوا على أسعار مصر للطيران الباهظه الثمن. وهنا، ينتظر جميع المغتربين الرد عن التساؤل التالي: لماذا  الخطوط الجويه المصريه (شركه مصر للطيران) الشركه الوطنيه تعمل على إجهاد المواطن المصري بشكل واضح وإرغامه على شراء تذكرة سفر بسعر باهظ بهذا الشكل وغير مقبول من أجل زيارة الوطن؟

وعلى إثر هذه الزيادة المفاجئة في الأسعار،  قام العديد من المغتربين بعدم الحجز على شركة مصر للطيران وفضّلوا السفر عبر خطوط أخرى تحترم المواطن المصري بشكل خاص، وكان الحظ الأوفر الخطوط العربية التي يرأسها السيد جمال عبد الناصر، الرئيس الفعلي للشركه، الذي أبدى احترامه وتقديره للمواطن المصري، وهو أيضا مصري الجنسيه ويعمل دائما على اللحاق المستمر والنهوض بالخطوط لأعلى مستوى، مقدما أسعارا مناسبة للمواطن وضمان الراحة له لكي يعود إلى الوطن في نفسية عالية.
نرجو السيد وزير الطيران المدني للتدخل بشكل حاسم لإيجاد حل لهذه الأزمه بين الخطوط الجوية المصرية والمسافرين المغتربين في ظل الظروف الحاليه وبشكل إنساني. ونثق في إنسانيته

للموضوع باقية
وشكرا لخطوط الطيران الأخرى التي تثبت أنها وقت الظروف العصيبة لديهم يظهرون إنسانية واضحة. 
شكرا إيطاليا لاهتمامك بنا ونحن لسنا أبناءك 
وشكرا مصر بلدي العزيزه الذي تستغلنا من أجله شركتنا الوطنية ونحن أبناؤك.