هل يكون سالفيني ساهم بشكل خطير في تفاقم العدوى بفيروس كورونا في إيطاليا؟! - الإيطالية نيوز

هل يكون سالفيني ساهم بشكل خطير في تفاقم العدوى بفيروس كورونا في إيطاليا؟!

الإيطالية نيوز، الإثنين 23 مارس 2020 ـ  كان أحد الأسباب التي جعلت الفيروس التاجي ينتشر بشكل كبير على أراضينا هو، دون شك، الاستهانة الأولية للحالات الأولى من المرض. بادئ ذي بدء من قبل طبقة سياسية دعت في البداية إلى عدم الذعر، خلافا للتدابير الاحترازية التي ألحت عليها العديد من الأحزاب من أجل التحصن واتقاء شر فيروس كورونا.  من بين هؤلاء الذين استخفوا بخطورة فيروس كورونا زعيم رابطة الشمال الرافضة للأجانب بإيطاليا، ماتيو سالفيني، الذي غيّر رأيه على عجل بمجرد أن أدرك كيف تحول الوضع إلى مأساة أكثر من تلك التي خلفتها الحرب العالمية الثانية، على حد قول رئيس مجلس الوزراء، جوزيبي كونتي.

في الساعات القليلة الأخيرة فقط، يشير مستخدمو الفايسبوك إلى كيف حذف سالفيني مقطع فيديو يدعو فيه الإيطاليين، بالأخص التجار إلى عدم إغلاق محلاتهم التجارية وإبقائها مفتوحة لكي لا تتوقف البلاد. وهي رسالة، حسب الإختصاصيين الصينيين الذين جاؤوا إلى إيطاليا لدعم زملائهم الإيطاليين، رسالة خاطئة تماما لا يوجهها إلى عامة الناس إلى جاهل بخطورة ما يقول. ونظرا  نظرًا لأنه بعد بضعة أيام، كان من الضروري فرض وقف قسري على جميع الأنشطة غير الضرورية تمامًا لمنع المواطنين من المساهمة في انتشار الفيروس في جميع أنحاء الأراضي الوطنية.
وأطلق سالفيني أول إنذار في نهاية شهر فبراير، عندما شن بنفسه ضد الموانىء المفتوحة واتهم المهاجرين الأفارقة  بأنهم وسيلة محتملة لنقل  للعدوى. الحقائق أثبتت، بعد وقت قليل من هجومه على المهاجرين بسبب فيروس كورونا، أنه كان مخطئا. ثم جاءت المناشدات بعدم الاستسلام ودعوة أصحاب المتاجر أن يحتفظوا بمحلاتهم مفتوحة  ومواصلة حياتهم كما لو لم يحدث شيء حتى لا يشل الاقتصاد الإيطالي. ومع ذلك، مع وصول شهر مارس ، تغير خطة السياسي المتقلب مرة أخرى. الشعار الذي ينهجه الآن زعيم رابطة الشمال المتعصبة هو نفسه الذي أطلقته الحكومة "إبق في مسكنك" وعدم المخاطرة بحياتك.