البروفيسور فواد عودة: أوروبا باتت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجد ولومبارديا وحدها تسجل 252 وفاة في 24 ساعة - الإيطالية نيوز

البروفيسور فواد عودة: أوروبا باتت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجد ولومبارديا وحدها تسجل 252 وفاة في 24 ساعة

*البروفيسور فواد عودة(امسي) - تعتبر إيطاليا الدولة ذات معدل الوفاة الاعلى في العالم بسبب كورونا، حيث تبلغ نسبة وفيات المصابين 7 بالمئة من الحالات.*
*حالات الإصابات قد بلغت 20603 ، توفي 1809 شخصًا مع فيروس كورونا ، مقابل تعافي 2335 مصاباً في ايطاليا*
تعتبر إيطاليا الدولة ذات معدل الوفاة الاعلى في العالم بسبب كورونا، حيث تبلغ نسبة وفيات المصابين 7 بالمئة من الحالات.
كما أعلن البروفيسور فواد عودة رئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا و الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية، أن أوروبا باتت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجد، داعياً الدول إلى "التحقق من كل حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها"."أوروبا حالياً هي بؤرة وباء كوفيد 19 العالمي"، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي تسجل يومياً يفوق عدد الحالات اليومية التي سجلت في خلال ذروة انتشار المرض.
و يعلم ايضا فواد عودة أن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو قال إنه في هذه الأيام الصعبة، بالإضافة إلى العديد من حالات الطوارئ، بسبب فيروس "كورونا" المستجد، فإن هناك الآلاف من الإيطاليين في جميع أنحاء العالم يرغبون في العودة إلى وطنهم. وأوضح دي مايو، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هؤلاء الإيطاليين هم بشكل رئيسي الطلاب والعائلات والمهنيين في الخارج الذين يعملون أو الأشخاص الذين كانوا في عطلة، مشيراً إلى أنه يتفهم تمامًا قلقهم ورغبتهم في العودة إلى إيطاليا في أقرب وقت ممكن، وفقا لما نقلتة وكالة" نوفا" الإيطالية. وأضاف دي مايو: "أود أن أقول لهم إنني شخصيًا، وزارة الخارجية بأكملها وخلية الأزمة بوزارة الخارجية، نعمل بلا كلل لضمان عودتهم إلى المنزل في أقرب وقت ممكن".

أعلن فواد عودة انه بعث رسالة الى صديقه نائب وزير الصحة الإيطالي بييرباولو سيليري بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اتصاله مع شخص مشتبه بإصابته بالفيروس. إنه عزل نفسه "بمجرد أن أدرك أن لديه أعراض" الفيروس.
في مجال آخر أضاف عودة ان فيروس "كورونا" المستجد وصل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بخمسة إصابات دفعة واحدة رصدت جميعها في فريق فالنسيا.وبعد أن كان الدوري الإيطالي أول من يعلق مبارياته في البطولات الأوروبية المحلية الخمس الكبرى، لحق به الدوري الإسباني، الخميس، بعد الإعلان عن وضع كامل أفراد نادي ريال مدريد بجميع ألعابه في الحجر الصحي إثر إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس "كورونا".وأعلنت رابطة الليغا، يوم الخميس، وبعد أن كان مقررا أن تقام المباريات من دون جمهور، أنه "بالنظر إلى الظروف المعروفة (في إشارة إلى الحجر الصحي في ريال مدريد والحالات الإيجابية المحتملة في أندية أخرى)، توافق الرابطة على تعليق المباريات لمرحلتين على الأقل".
ومن المتوقع أن يمتد التعليق لأكثر من الفترة المعلنة، وذلك بعد ارتفاع عدد الوفيات في إسبانيا جراء فيروس "كوفيد 19" إلى 196 من أصل 6391 حالة بحسب الإعلان الرسمي الأخير، الذي صدر السبت.ثم قرر كل من الدوريين الفرنسي والألماني تعليق المباريات، وحذا حذوهما الاتحاد الأوروبي بإرجاء المباريات التي كانت مقررة هذا الأسبوع في مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

هكذا يختم البيان الصحفي البروفيسور فواد عودة من ايطاليا من مدينة روما العاصمة
المكتب الصحفي من روما، يافا و القاهرة