رئيس الحكومة المغربية: الحالة الوبائية في المغرب عادية حاليا..ومن ينشر أخبار كاذبة لزعزعة أمن المواطنين سيُتابع قضائيا" - الإيطالية نيوز

رئيس الحكومة المغربية: الحالة الوبائية في المغرب عادية حاليا..ومن ينشر أخبار كاذبة لزعزعة أمن المواطنين سيُتابع قضائيا"

أكد رئيس الحكومة المغربية، 《سعد الدين العثماني》أن الحالة الوبائية الحالية في بلادنا تبقى عادية، رغم تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا، حسب ما قاله الوزير في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي على فايسبوك.
وقال في كلمته الافتتاحية لأشغال مجلس الحكومة صباح اليوم، إن الجهات المعنية ومنها وزارة الصحة مستعدة للتعامل مع أي تطور وفق المعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن منع عدد من التظاهرات أو تأجيلها، يدخل في إطار منسجم مع الوضعية الحالية لمنع استيراد أو حركية الفيروس، وهذا ما تقوم به جميع دول العالم.

وجدد رئيس الحكومة التحذير من ترويج الأخبار المزيفة المتعلقة بانتشار فيروس #كورونا، وتأسف لزيادة انتشار تلك الأخبار إما مكتوبة أو وصلات وفيديوهات، الأمر الذي يضر باستقرار المجتمع وبأمن المواطنين ويخلق جوا من الذعر بلا سبب.

ودعا رئيس الحكومة الجميع لضرورة تحمل المسؤولية في نشر المعلومات بصفحات التواصل الاجتماعي الفايسبوك أو غيرها، موضحا أن الجهات المختصة يمكنها تحريك المتابعة القضائية إذا اقتضى الحال ضد كل من يختلق الأخبار الكاذبة والمدمرة، ويعمل على نشرها ويتسبب بذلك في حالة ذعر بين المواطنين.