فيروس كورونا، 93 ألف إصابة في العالم بالنسبة ل"سي إن إن"، إيطاليا هي منبع اندلاع الفيروس - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، 93 ألف إصابة في العالم بالنسبة ل"سي إن إن"، إيطاليا هي منبع اندلاع الفيروس

الإيطالية نيوز، 5 مارس 2020 - إن عدد حالات العدوى في العالم بفيروس كورونا الآن أكثر من 93 ألف (أكثر من 80 ألف في الصين ، 5300 في كوريا الجنوبية ، 2300 في إيران و 3300 في أوروبا). عدد القتلى يتجاوز 3200 ، منها 3 آلاف في الصين، تليها إيران وإيطاليا. الضحية الأولى في بريطانيا. مات سبعة في فرنسا. في الولايات المتحدة، إعلان حالة الطوارئ في كاليفورنيا وفلوريدا وواشنطن، في حين تتحدث ألمانيا للمرة الأولى عن خطر "الوباء العالمي" (بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية فهو وباء). جدل حول الخريطة التي أظهرتها شبكة سي إن إن ، التي تعتبر إيطاليا هي اندلاع الفيروس. ما استفز وزير الخارجية الايطالية الذي على الشبكة التلفزيونية البريطانية الشهيرة : "إنها تشوه الواقع".

 الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة: حالة الطوارئ في كاليفورنيا وفلوريدا وواشنطن - في الولايات المتحدة، ارتفع مستوى التأهب بعد الضحيتين الأخيرتين اللتين تسببتا في وفاة 11 شخصاً بفيروس كورونا في البلاد. أعلنت ولاية كاليفورنيا وفلوريدا وواشنطن حالة الطوارئ. وأوضح حاكم ولاية كاليفورنيا《غافن نيوزوم》 أن هذا الإجراء يخفف بعض المعايير التنظيمية ويسهل الاستجابة للوباء.

أما في مدينة سياتل جرى غلق المدارس لمدة 15 يومًا. وفي الوقت نفسه، وافق مجلس النواب الأمريكي على تخصيص 8 مليارات دولار للتعامل مع انتشار الفيروس التاجي، وهو إجراء سينقل الأسبوع المقبل إلى مجلس الشيوخ.
 بشأن غلق أبواب المدارس في سياتل، علق الرئيس الأمريكي،  دونالد ترامب، الذي طلب 2.5 مليار في التمويل، على تويتر: "هذه أخبار رائعة للصحة والاقتصاد ولأمتنا. في سياتل، واحدة من أكثر المناطق تضرراً ، قررت إدارة المدينة إغلاق المدارس لمدة أسبوعين.".
بالنسبة لشبكة "سي إن إن"، تعد إيطاليا مرتعًا لفيروس كورونا - بعد خطاب وزارة الخارجية الأمريكية الذي دعم أيضًا خطر الإرهاب والفيديو الفرنسي لقناة "كنال بْليس" على البيتزا "كورونا" ، التي استُهدفت إيطاليا مرة أخرى. 
 في الواقع ، أظهرت محطة التليفزيون الأمريكية سي إن إن، خريطة للعدوى بفيروس كورونا مع ظهور إيطاليا في وسطها والتي انبعث منها الى جميع بلدان العالم الأخرى، وربما تشير إلى حقيقة أنه في بعض الحالات كان الفيروس قد جرى في أرجاء العالم بدءا من شبه الجزيرة الايطالية.
دي مايو، وزير خارجية إيطاليا
عن هذا الاتهام، رد وزير الخارجية الايطالية، دي مايو: "سي إن إن تشوه الحقيقة" لم يكن رد وزير الخارجية لويجي دي مايو طويلاً. كتب على فيسبوك "سي إن إن تظهر خريطة تبدو فيها إيطاليا هي مصدر تفشي فيروس كورونا. هذه وجهة نظر مشوهة للواقع. ومع ذلك، فإن العيب ليس في سي إن إن، وهذا مجرد مثال على ذلك ، لأن وسائل الإعلام الدولية الأخرى ترسم إيطاليا بالطريقة الخاطئة، وإن المعلومات الخاطئة لبعض الصحف لا تتوافق تماما مع البيانات العددية: إيطاليا هي الدولة التي تدير هذه الحالة الطارئة بمزيد من الصرامة.  كما نعلم، الفيروس نشأ وتطور في الصين ".


إيران
 في إيران، ينتشر الفيروس في جميع أنحاء البلاد، وأوقف المدارس - في بلد آيات الله ، حيث أثبتت نتائج إيجابية أيضًا بين أعضاء البرلمان ووزير الصناعة.
في البلد نفسه، أقر الرئيس حسن روحاني بأنه جرى العثور على الفيروس في جميع المحافظات الـ 31 تقريبًا.  لهذا السبب جرى إلغاء صلاة الجمعة في جميع المدن الكبرى. كما قررت طهران إغلاق المدارس والجامعات حتى 20 مارس. في أثناء ذلك، منعت المملكة العربية السعودية الحجاج والمقيمين من القيام بالحج إلى مكة.

ألمانيا  ألمانيا تتحدث بصراحة عن "وباء عالمي" - على الرغم من تحذيرات منظمة الصحة العالمية، فإن ألمانيا، من خلال وزير الصحة، عرّفت الوباء بأنه "وباء عالمي" وقررت "منع تصدير" الأجهزة الطبية كالأقنعة والقفازات والبدلات الواقية. وأول اندلاع يمكن أن يكون وقع في يناير في ألمانيا ، بالضبط  في مدينة ميونيخ. يشار إلى ذلك من خلال الخريطة الوراثية المنشورة على موقع Netxstrain الإلكتروني، والتي أسستها وتديرها المجموعة التي يقودها《تريفور بيدفورد》، من "مركز فريد هتشينسون لأبحاث السرطان" في سياتل. تشير الخريطة، التي تعيد بناء نوع من شجرة الأنساب للفيروس التاجي، إلى أن تفشي الوباء في ألمانيا كان يمكن أن يغذي في صمت سلسلة النقاط المعدية ليحدث توصيله بالعديد من الحالات في أوروبا وإيطاليا.
فرنسا
لا توجد منطقة فرنسية خالية من الفيروسات 
 حتى في فرنسا، كما في إيطاليا، لا توجد منطقة خالية من العدوى. بالإضافة إلى ذلك، بدأت العدوى يحدث تسجيلها أيضًا بين مسؤولي مؤسسات الاتحاد الأوروبي. 
الصين
الصين: "الاتجاه الآن إيجابي" - على الصعيد الأسيوي .
 استخدم الرئيس الصيني شي جين بينغ نغمات متفائلة من خلال التأكيد على أنه "بعد الجهود الشاقة للبلد بأسره، ظهر اتجاه إيجابي منذ أن شهدت حالة الوقاية من الوباء ومكافحته تحسنا مستمرا واستعادة النظام في العمل، ما جعل وتيرة الحياة تتسارع ".
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية تستثمر 10 مليارات دولار 
 أعلنت كوريا الجنوبية عن تخصيص 11.7 ترليون وون، 9.8 مليار دولار، لمكافحة الوباء وتخفيف التداعيات الاقتصادية في ثاني أكبر دولة في العالم  بعدد الإصابات، في حين توصل الكونغرس الأمريكي إلى اتفاق لخطة بقيمة 8.3 مليار دولار للتصويت عليها من قبل مجلس الشيوخ ومجلس الشيوخ.
هولندا والهند
هولندا والهند - نصحت هولندا بعدم السفر  ومغادرة البلاد ما لم تكن هناك ضرورة مطلقة. بينما في الهند ، يوجد 16 سائحًا إيطاليًا وسائقهم الهندي في الحجر الصحي بسبب النتائج الإيجابية. وفي الوقت نفسه ، كإجراء وقائي، سيتم إغلاق المدارس الابتدائية في نيودلهي حتى 31 مارس.
فلسطين القيود في بيت لحم - فيما يتعلق بالخوف من انتشار الفيروس التاجي، جرى إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم والكنائس والمساجد الأخرى في المدينة لمدة 14 يومًا: أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية مرسومًا بشأن ذلك.