البروفيسور فؤاد عودة:"فيروس كورونا بإيطاليا: الإصابات 8.514 حالة، الوفيات631 شخص، مقابل تعافي 1004" - الإيطالية نيوز

البروفيسور فؤاد عودة:"فيروس كورونا بإيطاليا: الإصابات 8.514 حالة، الوفيات631 شخص، مقابل تعافي 1004"

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 10 مارس 2020 ـ  ارتفعت حالات الإصابات إلى 8.514، بينما توفي631 شخصًا مع فيروس كورونا، مقابل تعافي 1004 مصاباً  في إيطاليا. 

نستمر في نشر الأخبار الطبية،العلمية و الإعلامية من ايطاليا التي أصبحت، من صباح اليوم  10 مارس منطقة حمراء. إن أول إجراءات الحزمة المتعلقة بحالة طوارئ فيروس كورونا، يتمثل بتزويد أجهزة طبية خاصة  بالعناية المركزة وشبه المركزة.

وذكر أن الإجراءات “تم تنفيذها بالتنسيق مع إدارة هيئة الدفاع المدني، لتزويد أجهزة طبية خاصة بالعناية المركزة وشبه المركزة”، وكذلك “الأجهزة والخدمات الأخرى ذات الصلة والأجهزة الاختيارية”.

وذكر  أيضا  البروفيسور فواد عودة رئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا و الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية انه تم توزيع مليون كمامة على المنشآت الطبية المعنية بمكافحة الفيروس واضافة اكثر من 300 جهاز تنفس صناعي الى وحدات العناية المركزة.

لقد شارك البروفيسور فواد عودة يوم الأثنين 09.03 في الاجتماع الطارئ للمجلس الإداري لنقابة الأطباء الإيطالية الحكومية في روما للبحث في أمور فيروس كورونا و مقاومته.  و من الذكر ان فواد عودة هو عضو و مسؤول عن العلاقات الخارجية لنقابة الأطباء الإيطالية الحكومية في روما .

المكتب الصحفي من روما و يافا و القاهرة