إيطاليا، "ماتيو سالفيني" يؤكد إصابة حارسه الشخصي بفيروس كورونا ويعلن استعداده للحجر الصحي - الإيطالية نيوز

إيطاليا، "ماتيو سالفيني" يؤكد إصابة حارسه الشخصي بفيروس كورونا ويعلن استعداده للحجر الصحي

الإيطالية نيوز، الجمعة 6 مارس 2020 ـ حسب ما علمته الإيطالية نيوز عن وزير الداخلية الإيطالية سابقا، ماتيو سالفيني، وزعيم حزب رابطة الشمال المتعصبة والمعادية للأجانب، أصيب رجل أمن كان يحرص سالفيني بعدوى فيروس كورونا. ووفقا لما أكده سالفيني بنفسه، فرجل الأمن المصاب لم يكن على اتصال، في الفترة الماضية معه.
سالفيني الذي لم يطلب منه الخضوع إلى أي حجر صحي احترازي، أبلغ على الفور بحالة الرجل الأمن الذي كان مكلفا بحراسته فور ظهور نتيجة التحاليل الإيجابية. 
 في المقابل، طمأن سالفيني متابعيه، عبر تدوينة نشرها على حسابه الرسمي على فايسبوك، قال فيها إنه في صحة جيدة، وأكد أنه لم يكن أبدا على اتصال مع الشخص التابع لجهاز الشرطة، الذي حالته إيجابية.
وأبدى وزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء سابقا استعداده للقيام بكل ما تطلبه منه السلطات الطبية مثل أي مواطن أخر.
الخبر أثار فورا انتباه حزب "حركة خمس نجوم" الذي هجم فورا على قائد "كارّوتْشو". وكان أول فتح فم الشماتة ، الوكيل في وزارة الداخلية، كارلو سيبيليا، الذي دعا جميع أولئك الذين تبثت صلتهم الذاتية، بمن فيهم سالفيني نفسه، مع أشخاص إيجابيي النتائج المؤكدة للإصابة بعدوى فيروس كورونا لاتباع الأحكام التي وضعتها الحكومة الإيطالية وعدم التصرف من تلقاء أنفسهم".
 وانتهز الوكيل الفرصة لتبشير سالفيني شارحا له : "إن الفيروس لا ينظر إلى إسمك، ولا ينظر إلى مكانتك الإجتماعية أو وضعك كعضو برلماني..الجميع يجب عليهم اتباع أحكام الحكومة، فصحة المواطنين تأتي قبل وأمام الإجماع الإنتخابي."
وعلى نفس الخط،  قال نائب وزير التنمية الاقتصادية ، ستيفانو بوفاني، لـ"أدينكرونوس": "لا يجب اللعب على جلد الإيطاليين، أنا متأكد أنه أخيرا حتى سالفيني سيدرك معنى ذلك، لأن الفيروس هو عدو لا يميّز بين العِرق أو الإنتماءات السياسية."