مهم للغاية: شرطة الدولة الإيطالية تؤكد على "التصريح الذاتي" للخروج من المنزل وتنفي قبول التطبيقات الإلكترونية - الإيطالية نيوز

مهم للغاية: شرطة الدولة الإيطالية تؤكد على "التصريح الذاتي" للخروج من المنزل وتنفي قبول التطبيقات الإلكترونية

الإيطالية نيوز، الأربعاء 18 مارس 2020 ـ فيما يتعلق بالأخبار التي أوردتها بعض وسائل الإعلام بشأن تطبيقات الهواتف الذكية التي ستحل محل "الشهادة الذاتية" الورقية لأولئك الذين يجدون أنفسهم مجبرين على الخروج من المنزل لأسباب العمل أو التسوق أو للذهاب إلى المستشفى عند الضرورة القصوى، تحدد الشرطة البريدية أن استخدام هذه التطبيقات الإلكترونية يتعارض مع القوانين الحالية المفروضة.
لماذا؟، لأنه في الواقع، يجب أن يوقع على "الشهادة الذاتية" المواطن الذي يفكر من الخروج من المنزل ثم يوقع عليها رجل الأمن المخول له عملية المراقبة  وتحديد هوية المصرح. إذن، الشهادة الذاتية، يجب أن تكون ورقية أصلية التي يقوم بالاطلاع عليها رجل أمني.

لتحميل الشهادة الذاتية المستحدثة أنقر هنا

هذا النموذج الجديد للتصريح الذاتي في حالة السفر عبر الإنترنت يحتوي على عنصر جديد يجب على الطرف المعني أن يعلن فيه بنفسه أنه ليس في الشروط المنصوص عليها في المادة 1، الفقرة 1 ، الحرف ث) لمرسوم رئاسة مجلس الوزراء الموافق عليه في  8 مارس 2020، الذي فرض حظرًا مطلقًا على التنقل من منزل الشخص أو مسكنه للأشخاص الخاضعين لإجراء الحجر الصحي أو  أولئك ظهرت نتائج فحوصاتهم الطبية إيجابية لفيروس كوفيدـ19.

كما يتطلب النموذج الجديد من عامل الشرطة التوقيع على التصريح الذاتي، مع التأكيد على أنه تم في حضوره وبعد تحديد المُعلن. وبهذه الطريقة يُعفى المواطن من عبء إرفاق نسخة من وثيقة هويته مع التصريح الذاتي.