إيطاليا، أتالانتا ومهاجمه السلوفيني إليشيش يسجلان رقما تاريخيا بالتأهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - الإيطالية نيوز

إيطاليا، أتالانتا ومهاجمه السلوفيني إليشيش يسجلان رقما تاريخيا بالتأهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا


الايطالية نيوز، الأربعاء 11 مارس 2020 - وكرر أتالانتا فوزه على فالنسيا الإسباني، بعدما هزمه في إيطاليا قبل ثلاثة أسابيع ب 4-1، لينتصر مجددا برباعية في ملعب الميستايا يوم الثلاثاء في أول أيام مرحلة الإياب بفضل المهاجم السلوفيني، إيليشيش،  البالغ من العمر 32 عاماً.
وخطف السلوفيني جوسيب إيليشيش مهاجم فريق أتالانتا الإيطالي الأضواء خلال فوز فريقه 4-3 على مضيفه فالنسيا الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ سجل رباعية ساهمت في تأهل فريقه إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخ الفريق. 
رحلة 10 سنوات داخل إيطاليا
يمتلك إيليشيش خبرة في الملاعب الإيطالية بدأت قبل 10 سنوات وهو في سن الثانية والعشرين عند انتقاله من فريق ماريبور الذي ينافس في الدوري السلوفيني إلى باليرمو الإيطالي.
وانضم اللاعب إلى فريق باليرمو في 2010، وبقي معه لثلاث سنوات، حيث خاض 107 مباريات سجل فيها 25 هدفاً.
وبعدها جاءت المرحلة الثانية عند انضمامه إلى فيورنتينا الإيطالي، الذي بقي معه 4 سنوات من 2013 إلى 2017.
خلال تلك الفترة سجل اللاعب 37 هدفاً في 137 مباراة، لينضم في صيف 2017 لفريق أتالانتا الذي بات فيه مهاجماً أساسياً.
في أتالانتا أظهرت نسب المشاركة أن اللاعب بات مهاجماً أساسياً في الفريق، إلا أن الأرقام أظهرت أن اللاعب يقدم في الموسم الحالي أفضل أداء له بتسجيل 15 هدفاً في 21 مباراة بالمقارنة بـ11 و12 هدفاً في الموسمين السابقين في 31 مباراة في كل موسم.
رقمان قياسيان
في 7 مباريات بدوري أبطال أوروبا سجل اللاعب 5 أهداف في الكأس ذات الأذنين منها رباعية فالنسيا، بالإضافة إلى هدف ضد نفس الفريق في مرحلة الذهاب كان الهدف الثاني.
وبرباعية فالنسيا حقق إيليشيش رقمين قياسيين في تاريخ البطولة أولهما أنه أكبر لاعب يسجل سوبر هاتريك في تاريخ المسابقة، والثاني أنه أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في مرحلة خروج المغلوب خارج الديار.
هدف تاريخي ضمن سباعية
خلال فوز فريق أتالانتا الساحق 7-0 على مضيفه تورينو في 25 الماضي سجل اللاعب السلوفيني هدفاً من منتصف الملعب أذهل كل من شاهده.
على الصعيد الدولي خاض اللاعب 65 مباراة مع منتخب سلوفينيا سجل فيها 9 أهداف، وهو من مواليد 29 يناير 1988 ويعيش في عقده الرابع الآن حيث يبلغ من العمر 32 سنة.