تقرير يوم 4 مارس عن فيروس كورونا بإيطاليا: "عدد حالات العدوى 2706، الشفاء 276 والوفيات 107" - الإيطالية نيوز

تقرير يوم 4 مارس عن فيروس كورونا بإيطاليا: "عدد حالات العدوى 2706، الشفاء 276 والوفيات 107"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 4 مارس 2020 ـ كشف «أنجليو بورّيليّ»، خلال المؤتمر الصحفي اليومي في مقر إدارة الحماية المدنية، بشأن تطورات فيروس كورونا، عن الأرقام الجديدة السائرة في التزايد في إيطاليا.
وأعلن «بورّيليّ» الحصيلة الجديدة المسجلة اليوم الأربعاء قائلا: " فيما يتعلق بالرصد الصحي المتعلق بانتشار فيروس كورونا على الأراضي الوطنية، هناك 2706 شخصًا مصابون بالفيروس في الوقت الحالي. حتى الآن، كان هناك 3،089 مجموع الحالات في إيطاليا." ( باحتساب الوفيات وحالات الشفاء).

في التفاصيل قال رئيس الوقاية المدنية، «بورّيليّ»، المفوض لإدارة حالة الطوارىء من أجل مواجهة خطر فيروس كورونا: حاليا بلغ عدد الحالات الإيجابية 1497 في لومبارديا ، و 516 في إيميليا رومانيا، و345 في فينيتو، وفي 82 البييمونتي، و80 في ماركي ، و31 في كامبانيا، و21 في ليغوريا، و 37 توسكانا، و27 في لاتسيو، و18 في فريولي فنيسيا جوليا، و16 في صقلية، و7 في بوليا، و7 في أبروتسو، و5 في ترينتو، و3 في موليزي، و9 في أومبريا، وحالة واحدة في بولزانو، وكذلك في كالابريا و2 سردينيا وحالة واحدة في بازيليكاتا.

وختم «بورّيليّ» حصيلة الأرقام قائلا بأن عدد الأشخاص الذين شفيوا بلغ 276 حالة، في المقابل  ارتفع عدد الوفيات إلى 107 حالة (ومع ذلك، لا يمكن تأكيد هذا الرقم إلا بعد إثبات المعهد الأعلى للصحة أن سبب العدوى بهذا الفيروس كان لها أيضا تأثير في الوفاة)، بعدما كان العدد هو 79 أمس الثلاثاء. فقط اليوم الأربعاء سجلت 28: 17 وفيات في لومبارديا، و5 في إيميليا رومانيا، و2 في ماركي و3 في فينيتو ووفاة واحدة في بوليا.


أما في بعض الدول الأوروبية التي تفشى فيها هذا الفيروس التاجي ويتزايد يوما عن يوم فهي: 

اليونان
أعلنت وزارة الصحة اليونانية، الأربعاء، عن تسجيل حالة جديدة، مصابة بفيروس كورونا، كانت في مصر وفي فلسطين المحتلة، ليبلغ إجمالي الحالات في البلاد 9.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأربعاء، على موقعها الإلكتروني الرسمي، إن الشخص المصاب يعيش في مدينة باتراس اليونانية، وقد سافر مؤخرا إلى مصر وإلى فلسطين المحتلة.

وأضافت الوزارة موضحة في البيان أن المصاب يتلقى العلاج  في "مستشفى ريو" العام هو الآن في حالة مستقرة مع التهاب رئوي حاد في وحدة ضغط الدم السلبي.

وأردفت: "في الوقت الحالي، يحرص على العناية به، عن كثب، الفريق الطبي لأستاذ الأمراض المعدية بجامعة باتراس، السيد شارالامبوس غوغو، بالتعاون مع وحدة العناية المركزة بجامعة باتراس.

تقوم وحدات (EODY) المتعددة التخصصات الطبية بتحديد الأشخاص الذين كان المصاب على اتصال مباشر بهم في باتراس وأماليادا (منزل المريض) بالتعاون مع السلطات المحلية والأطباء.

في الوقت نفسه، ختمت الوزارة البيان، بأن الجنة خبراء وزارة الصحة ستجتمع  لاتخاذ أي تدابير ضرورية.

 فرنسا
  قال مدير الصحة «جيروم سالومون» الليلة في النقطة الصحفية اليومية المعتادة أن هناك 285 حالة مؤكدة من فيروس كورونا في فرنسا اليوم، بزيادة قدرها 73 مقارنة بالأمس.  وأضاف أن عدد القتلى لا يزال 4، مع وجود 15 مريضا في العناية المركزة.

ألمانيا
 ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 262 حالة، حسب البيانات الجديدة التي كشفت عنها وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء.

ووفقا لوزارة الصحة، كان عدد المصابين صباح اليوم الأربعاء 240، في حين كان البارحة 199. وقالت بأن المنطقة الأكثر تضررا لاتزال شمال الرين ـ ڤيستفاليا، التي سجلت فيها 115 حالة، متبوعة بمدينة "بادن ـ ڤويرتيمبيرغ بـ50 حالة، ثم "باڤْييرا" بـ48 حالة. أما في العاصمة برلين فقد سجلت 7 حالات.