اللجنة العلمية الإيطالية: "تجنبوا العناق والمصافحة لضمان سلامتكم من العدوى بفيروس كورونا" - الإيطالية نيوز

اللجنة العلمية الإيطالية: "تجنبوا العناق والمصافحة لضمان سلامتكم من العدوى بفيروس كورونا"

الإيطالية نيوز، 3 مارس 2020 ـ نصحت اللجنة العلمية بإيطاليا جميع المواطنين  بتجنب المصافحة والعناق من أجل سلامتهم ووقايتهم من الإصابة بعدوى محتملة بفيروس كورونا (كوڤيدـ 19). 
وحفاظا على سلامة المواطنين على التراب الوطني الإيطالي وخارجه دعت اللجنة العلمية إلى تفادي الاتصالات الجسدية بين الأشخاص الذين لا يعيشون تحت سقف واحد.
 وعلى إثر هذا الفيروس الجائع، قررت اللجنة تأجيل جميع مؤتمراتها والأحداث التي تنظمها، حتى المؤتمرات والأحداث التي تتعلق بالعاملين الصحيين وخدمات المرافق العامة من أجل الاستعانة بهم في حالة الطوارىء بسبب فيروس كورونا.
 وجاء اقتراح تعليق اللجنة العلمية بكوادرها الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي لمؤتمراتها في هذه الفترة الحرجة والصعبة برغبة من الوزير الأول الإيطالي جوزيبي كونتي، الذي يريد إدماج المرسوم الوزاري الصادر في الأول من مارس ، والذي سيحدث تبنيه في جميع أنحاء البلاد.

التدابير الممكنة التي تطلبها الحكومة
الأحداث الرياضية تجرى وراء الأبواب المغلقة لمدة 30 يومًا، وبالتالي تتوقف عند أي نوع من الأحداث لا يُسمَح لهم بتضييق  مسافة الأمان عن بعضهم بعض، التي تبلغ مترًا واحدًا (في هذه الأثناء، تم تأجيل لعبة كأس يوفنتءميلان الإيطالي أيضًا).

بالنسبة إلى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ولمن هم فوق 65 عامًا والمرضى، هم مدعوون للبقاء في منازلهم وعدم الذهاب إلى الأماكن المزدحمة بشكل متكرر. امتدت الدعوة أيضًا إلى أولئك الذين لديهم  درجات منخفضة من الحمى حتى لو لم يذهبوا إلى مناطق الخطر.