مدير شركة (Fujifilm) بإيطاليا يسلط الضوء على الدواء الذي تريد استخدامه فينيتو والبييمونتي ضد فيروس كورونا - الإيطالية نيوز

مدير شركة (Fujifilm) بإيطاليا يسلط الضوء على الدواء الذي تريد استخدامه فينيتو والبييمونتي ضد فيروس كورونا

الإيطالية نيوز، الإثنين 23 مارس 2020 ـ أوضح «ماريو لافيراتسي» (Mario Lavizzari)، المدير الأول لشركة (Fujifilm Italia) في إيطاليا، عقب انتشار الأخبار بشأن استخدام جهتي بييمونتي وفينيتو لدواء "أفيغان" (Avigan) في تجربة لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا: في الوقت الحالي لا يوجد أدلة علمية سريرية تظهر فعالية وسلامة "أڤيغان" ضد فيروس كوڤيفـ19 "
وتعلن مجموعة "فوجيفيلم" عن بدء تجربة سريرية في اليابان للتحقق من فعالية هذا الدواء المضاد للفيروسات.  وختم ماريو «لافيراتسي» قائلا: "إن فوجيفيلم على علم بالوضع الخطير الذي يحدث في إيطاليا، إلا أنها غير قادرة في هذه المرحلة على نشر أي خطة لاستخدام أڤيغان في بلدان أخرى.
ما هو "أفيغان"
"أفيغان"، وهو الإسم التجاري لـ(favipiravir)، وهو دواء مضاد للفيروسات، طورته شركة الأدوية "توياما كيميكال" (Toyama Chemical)، التابعة لمجموعة "ڤوجيفيلم اليابانية"، التي تركز أنشطتها ضد أنواع معينة من فيروسات (RNA). الدواء جرى إنتاجه بهدف منع الآليات التي تستخدمها الفيروسات للتكاثر في الجسم، ومن أجل مساعدة جهاز المناعة على التخلص منه، بشكل أسرع ومع عواقب أقل على صحة المريض.
وجرت الموافقة على الدواء المذكور أعلاه من قبل السلطات اليابانية في سنة 2014، ما ينص على إمكانية استخدامه في حالة أوبئة الإنفلونزا، التي تسببها الفيروسات المختلفة عن الفيروس التاجي. حتى الآن، ومع ذلك، لا تزال هناك شكوك حول فعالية "أفيغان"، خاصة في قدرته على حماية الخلايا التي تتكون منها أنسجة الشعب الهوائية العليا، حيث عادة ما تتسبب فيروسات الإنفلونزا في المزيد من الضرر.