إيطاليا، فيروس كورونا..جهتا بييمونتي وفينيتو يجربان دواء يابانيا جديدا مضادا للفيروسات - الإيطالية نيوز

إيطاليا، فيروس كورونا..جهتا بييمونتي وفينيتو يجربان دواء يابانيا جديدا مضادا للفيروسات

الإيطالية نيوز، الإثنين 23 مارس 2020 ـيذخل دواء أخر المنافسة و هذه المرة يتعلق الأمر بدواء ياباني الصنع يطلق عليه اسم Avigan (مضاد للفيروسات) فحسب تجربة الأطباء الصينيين فهذا الدواء يتمتع بمستوى عالٍ من السلامة الصحية وفعّال بشكل واضح في العلاج ضد كوفيدـ19. لذا، تستعد جهتا فينيتو وبييمونتي، في شمال إيطاليا، باختباره على المرضى رغم أنه غير مرخص له من طرف الوكالة الوطنية للأدوية.
ما هو "أفيغان"
"أفيغان"، وهو الإسم التجاري لـ(favipiravir)، وهو دواء مضاد للفيروسات، طورته شركة الأدوية "توياما كيميكال" (Toyama Chemical)، التابعة لمجموعة "ڤوجيفيلم اليابانية"، التي تركز أنشطتها ضد أنواع معينة من فيروسات (RNA). الدواء جرى إنتاجه بهدف منع الآليات التي تستخدمها الفيروسات للتكاثر في الجسم، ومن أجل مساعدة جهاز المناعة على التخلص منه، بشكل أسرع ومع عواقب أقل على صحة المريض.
وجرت الموافقة على الدواء المذكور أعلاه من قبل السلطات اليابانية في سنة 2014، ما ينص على إمكانية استخدامه في حالة أوبئة الإنفلونزا، التي تسببها الفيروسات المختلفة عن الفيروس التاجي. حتى الآن، ومع ذلك، لا تزال هناك شكوك حول فعالية "أفيغان"، خاصة في قدرته على حماية الخلايا التي تتكون منها أنسجة الشعب الهوائية العليا، حيث عادة ما تتسبب فيروسات الإنفلونزا في المزيد من الضرر.