فيروس كورونا يتسبب في إهانة وفد إيطالي مكون من 22 شخص في "مطار جون إف كينّيدي الدولي" - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا يتسبب في إهانة وفد إيطالي مكون من 22 شخص في "مطار جون إف كينّيدي الدولي"

الإيطالية نيوز، الأحد 1 مارس 2020 ـ اشتكى أحد الأعضاء عن البعثة الإيطالية المكونة من 22 شخصا، المكونة من محامين، ممثلين لـ"المعهد الوطني للتجارة الخارجية" (Ice) ولهيئات مؤسساتية أخرى، خلال مكالمة هاتفية مع الصحيفة الإيطالية الشهيرة "كورّييري ديلّا سيرا"، من تعرض الوفد الإيطالي لسوء معاملة واضح ومتعمد، بعد ظهر أمس السبت، في "مطار جون إف كينّيدي الدولي"، بمقاطعة كوينز، غرب مدينة نيويورك.
وقال المتصل لصحيفة "كورييري ديلا سيرا"، وفقا لما اطلعت عليه الإيطالية نيوز: "في المطار، كانوا يعاملوننا معاملة سيئة، لقد أجلوا الإقلاع مرتين ثم أبلغونابإلغاء الرحلة. لحسن الحظ، تدخل القنصل الإيطالي في نيويورك واستطاع حل المشكل".
وفقا للكورييري: "الرجل، كانت لديه تذكرة سفر على متن الخطوط الأمريكية، رحلة رقم (AA198) المنطلقة على الساعة 18:00 إلى مالبينسا، بميلانو. المهني المتصل طلب بعدم كشف إسمه (وفقا له، لن يكون فعل سليما بالنسبة إلى باقي أعضاء البعثة)، لكنه حرص على الاخبار بما حدث.

وأوضح المواطن الإيطالي: "لقد وصلنا يوم الثلاثاء لحضور سلسلة من الاجتماعات المؤسسية، وخشينا ألا يسمحوا لنا بمغادرة إيطاليا، وبدلاً من ذلك، لم نواجه أية مشاكل مع السلطات، لقد جعلونا نسافر بأمان. المشكلة هي أنه عندما حضرنا في المطار للعودة إلى المنزل في نهاية السفر، اكتشفنا أن موظفي شركة الطيران يرفضون المغادرة إلى إيطاليا. ومن العبث، مع كل ذلك، قدّموا لنا فقط قسيمة عشاء بقيمة 12 يورو، مع العلم أن قنينة ماء في المطار تكلف6 يورو. لحسن الحظ ، بفضل وحدة القنصل، جرى نقل جميع الركاب في نفس وضعي على الرحلات الجوية التي تديرها شركة "أليطاليا".