صحيفة إلباييس: "إسبانيا ثاني بلد متضرر من بطش فيروس كورونا، مع وفاة واحدة في كل 16 دقيقة في مدريد" - الإيطالية نيوز

صحيفة إلباييس: "إسبانيا ثاني بلد متضرر من بطش فيروس كورونا، مع وفاة واحدة في كل 16 دقيقة في مدريد"

الإيطالية نيوز، 19 مارس 2020 ـ عرفت المملكة الإسبانية زيادة  بنسبة 30٪ في عدد الضحايا خلال 24 ساعة. وبحسب إل موندو، هناك أكثر من 17 ألف مريض. أما صحيفة إلباييس فقالت بوفاة واحدة كل 16 دقيقة في العاصمة. يستقبل فندق آخر المرضى يوم الجمعة، بإجمالي 40 مرفقًا تضم ما مجموعه  9.000 سريرا.

جرى تحويل أول فندق في مدريد إلى مستشفى حيث سيتم علاج الحالات الأقل خطورة بتأثير من  الفيروسات التاجية التي لا تتطلب دخول المستشفى. وفي الوقت نفسه، تتعامل إسبانيا أيضًا مع زيادة الإصابات: وفقًا لـ "إلموندو"، هناك أكثر من 760 ضحية، ارتفعت نسبة الوفيات بنسبة 30٪ خلال 24 ساعة الأخيرة، في حين أن المرضى أكثر من 17.000. وتوضح الصحيفة أن أكثر المناطق تضرراً هي مدريد، مع أكثر من 6 آلاف حالة وأكثر من 490 حالة وفاة، ثم كاتالونيا، مع أكثر من 2700 إصابة و 55 حالة وفاة.

في مدريد ضحية واحدة كل 16 دقيقة
وفقًا لموقع "إلباييس" على الإنترنت، يوجد في مستشفيات مدريد ضحية واحدة في كل 16 دقيقة. توضح الصحيفة أن الحصيلة لا تشمل الأشخاص الذين ماتوا في المنزل أو في المؤسسات الصحية الاجتماعية الأخرى. ووفقًا للخبراء، فإنه من المستحيل تحديد الحجم الحقيقي للعدوى.

40 فندق متوفر مع 9 آلاف سرير
قالت منطقة مدريد التي تحولت إلى مستشفى في بيان بأنها "ستخفّف الضغط" في المستشفيات و "تفرغ الغرف". أعلنت رابطة الفنادق في العاصمة الإسبانية أنها "وفرت 9.000 سريرًا في أكثر من 40 فندقًا لمساعدة المصابين بالفيروس التاجي"، وسيفتح فندق آخر ـ قاعة الماريوت ـ للمرضى غدًا.

إسبانيا تطلب مواد من الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي
في الوقت نفسه، تقدمت إسبانيا بطلب للحصول على دعم آلية الحماية المدنية الأوروبية للحصول على مواد واقية، بسبب تفشي وباء الفيروس التاجي، والانضمام إلى إيطاليا. أعلن ذلك المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارشيش.