القنصلية العامة الإيطالية بالدار البيضاء تطلق مجموعة من أرقام الهواتف للتواصل مع مواطنيها العالقين في المغرب - الإيطالية نيوز

القنصلية العامة الإيطالية بالدار البيضاء تطلق مجموعة من أرقام الهواتف للتواصل مع مواطنيها العالقين في المغرب

الإيطالية نيوز، 17 مارس 2020 ـ تخبر القنصلية العامة للجمهورية الإيطالية في الدار البيضاء جميع المواطنين الإيطاليين الموجودين في المغرب لأسباب العطلة والعالقين في هناك بسبب تعليق الرحلات الجوية ووخطوط النقل البحرية أن يتصلوا بالقنصلية العامة في الدار البيضاء لتسوية أوضاعهم وإيجاد حل للمشاكل التي يواجهونها.
وجاء في الرسالة التي نشرتها القنصلية العامة لإيطاليا في الدار البيضاء: "إن جميع مواطنيينا المتواجدين في عطلة هنا في المغرب، والعالقين بسبب تعليق الرحلات الجوية البحرية، الذين لم يتواصلوا بعد مع القنصلية العامة لإيطاليا أن يبلغوا عن وجودهم بإرسال رسالة عبر واتساب، في أقرب وقت ممكن، على الرقم الهاتفي التالي: 212.661.21.73.32+ مع ذكر أسمائهم والمكان حيث يوجدون، ورقم جوازات سفرهم، وتاريخ الدخول إلى المغرب ورقم هاتفي لكي يحدث التواصل معهم."

وأضحت القنصلية العامة الإيطالية في "كازابلانكا" أنه فيما يتعلق بالتسجيل في (dovesiamonelmondo.it، أو على تطبيقة (Unità di Crisi)، توصلت بعدة أسئلة بخصوص كيفية الدخول إلى هذين الموقعين  الإلكترونيين. لذا، لكي تتمكن الدخول إليهما، يجب أن يكون لديك قبل كل شيء حساب، ويجب عليك إنشاؤه. ولإنشائه أنقر على "CREA UN NUOVO PROFILO" أو "REGISTRATI.".
ولتقريب المواطنين الإيطاليين المتواجدين حاليا في المغرب من الهيئات الديبلوماسية الإيطالية هناك، وضعت القنصلية عدة قنوات للتواصل المباشر، وتبقى مفتوحة يوم اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء.  مع تخصيص رقم هاتفيا للطوارى مفتوحا 24/24 ساعة: 212661217332+
Email
segreteria.casablanca@esteri.it
casablanca.urp@esteri.it
ونظرا لنشر معلومات غير دقيقة عن الرحلات الجوية لعودة المواطنين الإيطاليين إلى الوطن إيطاليا من قبل جهات مختلفة، تؤكد سفارة إيطاليا في العاصمة الرباط والقنصلية العامة في الدار البيضاء على عملهما الدؤوب على الاتصالات بشركات تجارية متخصصة في النقل الدولي من أجل تنظيم رحلات تضمن عودة الإيطاليين العالقين في المغرب إلى ذويهم وأقاربهم في أحسن الظروف. وتؤكد القنصلية أنها حتى الآن لم تتوصل بتصريحات مؤكدة من قبل السلطات المغربية المختصة. لذا ترجو القنصلية الإيطالية الكف عن نشر أخبار مضللة.
هكذا، وستقوم السفارة والقنصليات الإيطالية في المملكة المغربية بإبلاغ مواطنيها من خلال مواقعها الإلكترونية الرسمية وعبر صفحاتها للتواصل الاجتماعي، بمجرد الحصول على جميع التأكيدات والتفويضات اللازمة لبدأ عمليات الإرجاع.