سكاي نيوز، الحكومة الإيطالية تقدم مشروع مرسوم لتوظيف 350 مليار يورو لمواجهة فيروس كورونا - الإيطالية نيوز

سكاي نيوز، الحكومة الإيطالية تقدم مشروع مرسوم لتوظيف 350 مليار يورو لمواجهة فيروس كورونا

الإيطالية نيوز، الأحد 15 مارس 2020 ـ وضعت الحكومة الإيطالية مشروع مرسوم جديد لمواجهة فيروس كورونا الذي بدأ فعلا يهدد سلامة إيطاليا قاطبة. وحسب ما أفادت به "سكاي نيوز" الإيطالية، فإن حكومة جوزيبي كونتي قدمت مشروع مرسوم الغاية منه تنشيط الموارد الحيوية في البلاد بكلفة مالية باهضة قدرها 350 مليار يورو وهو رقم خاطئ، ربما سكاي، لم تعره اهتماكا، والصواب أن الحكومة اقترحت أكثر من 20 مليار يورو ولا يتجاز الرفم و25، توزع هكذا: 3 مليارات يورو لتقوية الصحة والوقاية المدنية، و10 مليارات من أجل شبكات الآمان الاجتماعي والدفاع عن دخل العمال، سواء التابعين أو المستقلين ذاتيا، ولكن أيضا 5 مليارات من السيولة والضمانات للاقتصاد الحقيقي، الذي سينشط من ناحية اخرى، الحصول على ائتمان لنحو نحو 25مليار. 

هذه كانت الكميات الرئيسية الواردة في المرسوم الضريبي الذي طورته الحكومة للتعامل مع طوارىء فيروس كورونا، والتي تعلّق أيضا تسديد بعض الضرائب.

وانتقد الفريق الاقتصادي للعصبة قبل آلية التنمية النظيفة الذي يجب أن يطلق المرسوم الاقتصادي بشأن فيروس كورونا: "من الواضح أننا سنستيقظ صباح الغد بمرسوم لا يحل حالات الطوارئ ولكنه يحاول معالجتها دون شجاعة".

وأضاف: "لقد طلبنا اتخاذ إجراءات حاسمة وفي الوقت المناسب لدعم الشركات والعمال وتصرفنا في إطار يمين الوسط بروح من التعاون المخلص ولصالح البلاد. وقد اختارت الحكومة مسار توفير الجامع المعتاد لمناورة قديمة الطراز. ".