رئيس وزراء كندا، تْريدو، يعلن عن دخوله في عزل صحي وخضوع زوجته لفحوصات للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا - الإيطالية نيوز

رئيس وزراء كندا، تْريدو، يعلن عن دخوله في عزل صحي وخضوع زوجته لفحوصات للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا

 الايطالية نيوز، الخميس 12 مارس 2020 - أعلن 《جوستين ترودو》، رئيس الوزراء الكندي، دخوله في عزلة ذاتية، كاشفا في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر أن حتى زوجته تخضع لاختبارات لتحديد ما إذا كانت مصابة بفيروس كورونا بعد رحلة إلى المملكة المتحدة.
وقال مكتب رئيس الوزراء، اليوم الخميس، أن 《صوفي جريجوار ترودو》 بدأت تظهر عليها أعراض خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا - بما في ذلك حمى طفيفة - بعد عودتها من لندن. لقد تم اختبارها لفيروس التاجي، وتخطط مع رئيس الوزراء للعمل من المنزل حتى تتوفر النتائج.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان "كانت نصيحة الطبيب لرئيس الوزراء هي مواصلة الأنشطة اليومية أثناء المراقبة الذاتية، بما أنه لا يظهر أي أعراض بنفسه".

"بعيدًا عن وفرة الحذر، يختار رئيس الوزراء عزل نفسه والعمل من المنزل حتى يتلقى نتائج 《صوفي》."

واضطر 《ترودو》 إلى تأجيل اجتماع مخطط له مع رؤساء الوزراء لمناقشة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الفيروس التاجي، فضلاً عن الانخفاض الأخير في أسعار النفط الذي دفع كندا - التي يعتمد اقتصادها على صادرات الوقود الأحفوري - إلى حافة الركود.
وكانت حكومته قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن خطة لمكافحة فيروس كورونا بقيمة مليار دولار، بما في ذلك تمويل إضافي للبحوث الطبية. ويخطط هو ونائبة رئيس الوزراء،《كريستيا فريلاند》، للتحدث مع زعماء المقاطعات عبر الهاتف اليوم الخميس.
كما اختار عضوان من مجلس وزراء ترودو عزل نفسها في الأيام الأخيرة.

من جهة أخرى، حضرت وزيرة التجارة 《ماري نغ》ووزيرة الموارد الطبيعية 《سيموس أوريغان》 مؤخرًا مؤتمرًا كبيرًا للتعدين في تورونتو حيث وقع تشخيص شخص واحد لاحقًا بـفيروس كوفيد19. وقد طلب مسؤولو الصحة من جميع المشاركين البالغ عددهم 25000 شخص مراقبة أي أعراض للفيروس التاجي.

كما اختار 《جاغميت سينغ》، زعيم الحزب الديمقراطي الجديد المعارض، عزل نفسه بعد إصابته بالفيروس.

وقال 《سينغ》"لقد كنت على اتصال بطبيب ولا يعتقدون أن لدي أعراض تتوافق مع كوفيد-19. لكن نصيحتهم هي الحد من الاتصال مع الجمهور حتى أشعر بتحسن ”.

شهدت كندا 140 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة. وجرى الإعلان عن 17 حالة إصابة جديدة في أونتاريو، المقاطعة الأكثر اكتظاظا بالسكان، اليوم الخميس.



  1. قال المسؤولون إنه لا يبدو أن أيًا من الحالات الجديدة قد انتشر عبر المجتمع، وبدلاً من ذلك جرى العثور عليها في الأشخاص الذين عادوا مؤخرًا من الخارج.