حاكم لومبارديا: "جهات وشركات خاصة تكلفت ببناء مستشفى في 10 أيام يضم 500 سرير للعناية المركزة في ميلانو" - الإيطالية نيوز

حاكم لومبارديا: "جهات وشركات خاصة تكلفت ببناء مستشفى في 10 أيام يضم 500 سرير للعناية المركزة في ميلانو"

 حاكم إقليم لومبارديا، أتيليو فونتانا
الإيطالية نيوز، الإثنين 16 مارس 2020 ـ قال حاكم إقليم لومبارديا، أتيليو فونتانا، بأن هناك أشخاص وشركات إيطالية خاصة أبدوا إستعدادهم للتطوع ووتغطية النفقات الكاملة لبناء مستشفى يضم 500 سرير مخصص للعناية المركزة، الذي قررت جهة لومبارديا بناءه في أجنحة معرض ميلانو (فْييرا دي ميلانو).
وأضاف حاكم جهة لومبارديا مؤكدا بأن كلفة تركيب وتأثيث المستشفى تقترب من 10 ملايين يورو، التي ستضاف لها تكاليف جميع الأجهزة الإلكترونية ، الأمر الذي جعل الجهة تقوم بنداء دولي للحصول على تبرعات.

وقال أيضا أتيليو فونتانا، بعد تفقد أجنحة معرض "فييرا دي ميلانو"، الذي سيقام فيه المستشفى المخصص لمواجهة الأزمة بسبب تفاقم فيروس كورونا (كوفيدـ19): "أنا أعتقد بأن الشروط من أجل حل سريع وإيجابي هو أن يحل مستشفى خاص واستثنائي محل معرض ميلانو الخاوي على عروشه، نظرا للضرورة الملحة بوتيرة متزايدة. هناك إرادة مقرونة بإلتزام بيرتولاسو. وأعتقد حقا بأن الطريق الصائب للوصول إلى احتياجات ملموسة".

وأردف: "هذا هو الموقع الذي يجب أن تنجز فيه 400 سرير مخصصة للعناية المركزة. أذكّر بأنني التقيت مع الدكتور بيرتولاسو ومع تقنييه، وبدأنا مواجهة الأمر من وجهة نظر تقنية للمشكل".