اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا في "غوميرا"، وهي أول حالة في إسبانيا - الإيطالية نيوز

اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا في "غوميرا"، وهي أول حالة في إسبانيا

الإيطالية نيوز، 1 فبراير 2020  ـ أثبتت إصابة أحد الألمان الخمسة المعزولين في مستشفى "لاغوميرا" بسبب اتصالهم في بلدهم بشخص مصاب بفيروس كورونا، إصابته بالفيروس  "2019-nCoV"، وبذلك يصبح أول حالة يتم اكتشافها في اسبانيا.
أبلغت وزارة الصحة التابعة لحكومة جزر الكناري عن نتائج التحاليل التي أجراها المركز الوطني للميكروبيولوجي بمعهد كارلوس الثالث الصحي، والتي أفادت أن أحد الأشخاص الخمسة الذين كانوا تحت الملاحظة في "لاغوميرا"، قد أظهر نتائج إيجابية.
ووفقا لصحيفة "دياريو دي مايوركا، اثنان من هذه المجموعة المكونة من خمسة سياح ألمان حافظا على اتصال مباشر مع شخص مصاب في ألمانيا.

في هذا الصدد، حذرت الحكومة الألمانية، يوم الأربعاء، السلطات الصحية الإسبانية من أن هذين الشخصين قد سافرا إلى جزيرة "لاغوميرا"، حيث كانا موجودين في بلدية هيرميجوا.

تقاسم هذان السائحان منزلًا مع ثلاثة ألمان آخرين، تم نقلهم أيضًا إلى مستشفى "نويسترا سينورا دي غوادالوبي" والذين كانوا في عزلة.

تشير الصحة إلى أن المرضى سيستمرون في تلقي العلاج في مستشفى "لاغوميرا" باستخدام المؤشرات العلاجية والوقائية التي يشير إليها البروتوكول لهذه الحالات.

إن الحالة الصحية للحالة المكتشفة جيدة حتى الآن، والتي، وفقًا لوزارة الصحة، تشير إلى أن الإصابة بهذا الفيروس التاجي خفيفة في الغالب.