منظمة الصحة العالمية: "مستوى تهديد فيروس كورونا أصبح عالميا والآن مرتفع للغاية" وإيطاليا تحصي الوفاة الـ21 - الإيطالية نيوز

منظمة الصحة العالمية: "مستوى تهديد فيروس كورونا أصبح عالميا والآن مرتفع للغاية" وإيطاليا تحصي الوفاة الـ21

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، في إحاطة إعلامية في جنيف حول الوباء ، إن "الخطر الذي يتهدد وباء الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم قد ارتفع إلى مستوى" مرتفع للغاية ". وأوضح رئيس منظمة الصحة العالمية، أن الزيادة المستمرة في عدد حالات كوڤيدـ19 وعدد البلدان المصابة في الأيام القليلة الماضية بات مدعاة للقلق، وأن إخصائيي الأوبئة لدى منظمة الصحة العالمية يراقبون هذه التطورات باستمرار وقد رفعوا الآن مستوى الخطر الانتشار العالمي على مستوى عال جدا ".
وقال أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، عن فيروس كورونا: "هذا هو الوقت المناسب لمطالبة الحكومات ببذل كل ما في وسعها لوقف انتقال الفيروس، والقيام بذلك الآن. لسنا في حالة وباء بعد، لكن نافذة فرصة لتفاديه تتقلص". وأضاف "اهتمامي هو بشكل رئيسي يتجه نحو البلدان النامية، وخاصة في أفريقيا".
بلغ عدد الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا 821 شخص، حسب البيانات الجديدة التي زود بها المفوض الإيطالي لمحاربة هذا الفيروس، أنجيلو بورّيلّي، خلال المؤتمر الصحفي للحماية المدنية.
كما ركزت البيانات على عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس، وهو 21 ضحية ـ 4 أشخاص قضوا نحبهم يوم أمس ـ وارتفع أيضا عدد الأشخاص الذين تعافوا.
وقال بوريلي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر الوقاية المدنية: "إن حالات الوفاة التي وقعت اليوم تهم شخصين :الأول يفوق عمره 80 عاما والثاني يتجاوز عمره 70 عاما. وأريد أن أوضح بأن لم يتوفوا بسبب فيروس كورونا أو نتيجة لتأثيرات هذا الوباء. وهذا عمل من اختصاص المعهد العالي للصحة. سنعلن عن البيانات كاملة بشأنهما حالما حصولنا عن النتائج كاملة."
أضاف: "الحقيقة المهمة هي أن نصف المصابين (412) هم أشخاص لا يعانون من أعراض، أو يعانون من أعراض طفيفة للغاية، وبالتالي لا يحتاجون إلى العلاج في المستشفى. إنهم في عزلة المنزل الائتمانية. 345 شخصًا أخر يتلقون العلاج في المستشفى و 64 في المستشفى في العناية المركزة ".
 وواصل مفوض الإيطالي بشأن الطوارى، أنجيلو بوريلي أن هناك 46 حالة تعافت تماما من فيروس كورونا". وأضاف: "تستمر المساعدة المقدمة للسكان، يوم الإتنين، سيعاد فتح مكاتب البريد لدفع المعاشات التقاعدية في المناطق الحمراء، وستستمر الحياة بشكل منتظم".
أول حالتين في أومبريا

  وفقًا لما نقلته المديرية الإقليمية للصحة ـ جرى العثور على حالتين من حالات الإصابة بعدوى الفيروس التاجي، وبالتالي لا يعزى ذلك إلى تفشي المرض المحلي. في الأيام الأخيرة، ذهب أحد المرضى إلى إميليا رومانيا بينما كان الآخر على اتصال في روما مع أحد سكان بلدية كاستيجليون دادا.