فيروس كورونا، اتحاد المجتمعات المسلمة بإيطاليا يطلق حملة "جمع تبرعات" لمواجهة الطوارىء - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، اتحاد المجتمعات المسلمة بإيطاليا يطلق حملة "جمع تبرعات" لمواجهة الطوارىء

الإيطالية نيوز، 27 فبراير 2020 ـ  (أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ)، المعنى المراد في هذا الحديث الشَّريف أنَّ أشرف عباد الله تعالى وأحبَّهم إليه من كان أكثر نفعاً لعباده الآخرين، ويكون نفعه لهم بما يسديه إليهم من معروفٍٍ وما يقدِّمه لهم من نِعمٍ، وما يدفعه عنهم من شرورٍ ونِقم، وما يسعى في قضاء حوائجهم، والتَّخفيف عنهم، والوقوف معهم، وعونهم، فمن كان حريصاً على كلِّ ذلك كان من خير النَّاس وأحبِّهم إلى الله تعالى. امتثالا لهذا الحديث النبوي، كما قالت صحيفة "لاريبوبليكا الإيطالية بأن المجمتع الإسلامي بإيطاليا أطلق حملة تهدف إلى جمع تبرعات لمساعدة المدن والبلديات الأكثر تضررا بفيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

"جمع التبرعات" لمواجهة الطوارئ
وفقا لـ"لاريبوبليكا"، أطلق "اتحاد المجتمعات الإسلامية بإيطاليا" (Ucoii) ـ  وهي واحدة من أكثر المنظمات تمثيلا للمسلمين المقيمين في البلادـ هذه الحملة «لجمع التبرعات لحالات الطوارئ لفيروس كورونا من أجل تزويد المناطق، التي اندلع فيها الفيروس، بالأقنعة الواقية". يدعو الاتحاد جميع المراكز الإسلامية والمساجد والأفراد إلى المساهمة بهمة في مواجهة حالة الطوارئ ".
مبادئ التضامن الاسلامية
يضيف اتحاد المجتمعات المسلمة بإيطاليا: "بلدنا يعاني من حالة طوارئ كبيرة هذه الأيام بسبب انتشار فيروس كورونا في مناطق مختلفة. نظرًا لندرة الأقنعة الطبية التي تساعد على الحد من الانتشار السريع للفيروس وتجعله ضروريًا الآن، في المناطق المعرضة للخطر، أيضًا حتى تتمكن من الوصول إلى الخدمات الأساسية، يقوم اتحاد المجتمعات الإسلامية في إيطاليا بتطبيق مبادئ التضامن الإسلامية، ويدعو جميع المجتمعات الإسلامية الإيطالية إلى المساهمة من أجل توفير إمدادات الأقنعة والمواد اللازمة لمواجهة حالة الطوارئ المستمرة».

المبدأ النبوي
«سيتم تسليم جميع المواد المشتراة مجانًا للمواطنين من خلال المجتمعات المحلية وبالتنسيق مع السلطات المحلية في المناطق المعرضة للخطر، وكذلك إلى المؤسسات الصحية التي تحتاجها. الدعوة مفتوحة أيضًا للأفراد المؤمنين والمواطنين من خلال القنوات المشار إليها في البيان الصحفي وعلى الموقع الإلكتروني. ومذكرا بالقول النبوي، يناشد اتحاد المجتمعات المسلمة بإىطاليا كل من له  الشعور العميق بالمواطنة والإيمان الذي يجب أن يدفع كل فرد من أفراد مجتمعه إلى المساهمة من أجل الصالح العام. "