أيطاليا تكذب الشائعات الصينية باستئناف الرحلات الجوية بينهما - الإيطالية نيوز

أيطاليا تكذب الشائعات الصينية باستئناف الرحلات الجوية بينهما

الايطالية نيوز، 7 فبراير 2020 - قامت لجنة الصحة الوطنية الصينية بتحديث عدد وفيات الفيروس التاجي إلى 636 حالة، في حين أن المصابين تجاوزوا عتبة 30 ألف: الحالات المؤكدة وفقًا لآخر تحديث هي في الواقع 31161 حالة. وما زالت المقاطعة الأكثر تضرراً هيوباي ، التي سجلت 69 ضحية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، منهم المصابين،  بينهم 4800 في حالة خطيرة.
وقالت الخارجية الإيطالية أن جميع الإيطاليين -  وعددهم 35 -الذين كانوا على على متن "دياموند برانسيس"، وهي سفينة سياحية تابعة لشركة "كرنفال جابن" اليابانية، التي رست في خليج "يوكوهاما" بسبب خطر الإصابة بفيروس كورونا ،  هم " بخير". 
يوضح مصدر من طوكيو: "إن الوضع هادئ، والمواطنون في حالة جيدة"، مشيرًا إلى أن الوضع "معقد نظرًا لآلاف الأشخاص الأخرين المصابين. 

 الصين "إيطاليا مستعدة لإعادة فتح علاقاتها مع إيطاليا" 
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية《هوا تشون يينغ》، إن إيطاليا على استعداد لإعادة تشغيل بعض الرحلات الجوية مع الصين، التي أغلقتها الحكومة بسبب خطر العدوى. 
رداةعلى هذا التصريح، قال السفير الإيطالي لدى الصين《لوكا فيراري》إن "إيطاليا تولي أهمية لمخاوف الصين وترغب في الموافقة على بعض رحلات الطيران المدني في أسرع وقت ممكن بناءً على طلبات شركات الطيران الصينية". لكن اجتماع فرقة العمل في وزارة الخارجية الإيطالية (فارنيسينا) أوضحت أن الرحلات الجوية بين إيطاليا والصين ستبقى مغلقة. 
وتدخلت "فارنيسينا" أيضًا، مؤكدة أن "الأخبار المتعلقة بإعادة فتح الرحلات الجوية لا أساس لها من الصحة".