سلسلة هزات أرضية تضرب جنوب إيطاليا أعنفها في كوسينزا بقوة 4.4 درجة - الإيطالية نيوز

سلسلة هزات أرضية تضرب جنوب إيطاليا أعنفها في كوسينزا بقوة 4.4 درجة

الإيطالية نيوز، الإثنين 24 فبراير 2020 - أعن المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين (Ingv) عن تسجيل زلزال بقوة 4.4 درجة في منطقة كوسينتزا، عند الساعة 17.02، إذ كانت الرجّة واضحة.
الزلزلة شعر بها حذر سكان المنطقة التي تأثرت بها، ما جعلهم يخرجون أيضا الى الشارع. وعلى إثر ذلك، وصلت مئات المكالمات إلى مقرات فرقة الإطفاء والحماية المدنية، مما أدى إلى خطر انسداد خطوط الاتصالات. 
في الوقت الحالي، جرة الإبلاغ عن أضرار طفيفة مثل سقوط الأثاث في بعض المنازل. قبل ذلك ببضع دقائق، بالضبط في 16.56، جرى تسجيل صدمة بقوة 3.4 درجة في البحر التيراني، المقابل لساحل محافظة كوسينزا وشمال جزر إيوليان.
ويروي بعض الشهود: «سُمع صوت قوي، مثل انفجار، ما جعل زجاج النوافذ تهتز، والمباني تتمايل. لم يدم طويلا، لكنه كان فظيعا » وقد جرى على إثر ذلك، إخلاء المكاتب العامة والمصارف والمدارس، حيث كانت الأنشطة التعليمية بعد الظهر جارية، بالإضافة إلى تعليق حركة السكك الحديدية.
ووفقا للمعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين، فإن مركز الزلزال كان على مسافة 10 كيلومترات، وبالتالي كان سطحيا للغاية. في الأيام السابقة، لم تسجل أي هزة أرضية في جهة كالابريا، مع ذلك فإن المنطقة المعنية هي محافظة كوسينزا، بالأخص في "ڤالّي دِلْ كْراتي". 
والجذير بالتذكير أن منطقة كوسينزا كانت في الماضي ضحية لهزات أرضية عنيفة للغاية، على سبيل المثال، في عام 1874، ضرب زلزال بلغت قوته 6 درجات، وكذلك في وقت سابق من ذلك بكثير، في عام 1184  كان هناك زلزال في منطقة "فالّي دِل كْراتي" بلغت قوته 6.8 درجة.
في الآونة الأخيرة، مع ذلك، جرى تسجيل هزة في كوسينزا بدرجة 4.6. وبشكل عام، يجب أن نتذكر أن كالابريا هي المنطقة التي لديها أعلى خطر فيما يتعلق بالهزات الأرضية في إيطاليا.