الجالية المغربية بفرنسا تطالب وزارة الخارجية بتنظيم لقاء مع الملك محمد السادس بسبب تعرضها للاحتيال في قضية "باب دارنا" - الإيطالية نيوز

الجالية المغربية بفرنسا تطالب وزارة الخارجية بتنظيم لقاء مع الملك محمد السادس بسبب تعرضها للاحتيال في قضية "باب دارنا"

الايطالية نيوز، 4 فبراير 2020 - دعا أعضاء الجالية المغربية بالخارج، ضحايا قضية "باب دارنا" للعقار، التمثيل الدبلوماسي المغربي في فرنسا إلى تنظيم مقابلة مع الملك محمد السادس، في محاولة أخيرة لاستعادة أموالهم التي دفعوها في عرض بيع شقق سكنية "اشتر شقتين واحصل على الثالثة مجانا".

خلال اجتماع مع أعضاء السفارة المغربية في باريس، أصر الضحايا على التحقق المسبق من المعلومات المتعلقة بالعارضين في المعارض العقارية المخصصة للجالية المغربية بالخارج.
الاحتجاج على عمليات النصب التي تعرضوا لها، جرى تنظيم العديد من المظاهرات من قبل 800 شخص من ضحايا عرض "باب دارنا"، الذين منهم 200 من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، أمام البرلمان المغربي ، على أمل استرداد ملايين الدراهم الذين فقدوها في هذه القضية.

للتذكير ، جرى القبض على رئيس مجموعة "باب دارنا"،《محمد الوردي》، وراء أكبر فضيحة عقارية في المغرب، في مطار محمد الخامس عندما كان على وشك مغادرة التراب الوطني، بتهمة الاحتيال والجرائم المالية وانتهاك الثقة. كما أن الرجل الأعمال متورط في اختلاس أكثر من 400 مليون درهم.