تقرير..فيروس كورونا: إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة في إيطاليا إلى 1128 والوفيات إلى 29 - الإيطالية نيوز

تقرير..فيروس كورونا: إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة في إيطاليا إلى 1128 والوفيات إلى 29

الإيطالية نيوز، 29 فبراير 2020 ـ في مؤتمر الصحفي الروتيني، أكد المفوض الإيطالي، بوريلي، المكلف بإدارة الطوارىء لمواجهة الوباء الفيدروسي "كورونا" أو ما يسمى أيضا "كوفيدـ19"، ارتفاع عدد الأشخاص الذين قضوا نحبهم بسبب الفيروس إلى 29 حالة، مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين أثبت التحاليل الطبية التي أجريت لهم إيجابية نتائجها إلى 1128، مع زيادة عدد المتعافين إلى 50 حالة.

وعلى إثر انتشار الفيروس وارتفاع عدد الضحايا، مددت السلطات الإيطالية تمديد إغلاق إغلاق حتى 8 مارس فقط في المناطق ذات المناطق الحمراء: لومبارديا، فينيتو وإميليا رومانيا. في المقابل، قررت السلطات المختصة فتح المدارس في جهة البييمونتي يوم الأربعاء المقبل، كما ستفتح المدارس في جهة ليغوريا ما عدا في مدينة صافونا. كما تعود الحياة داخل الفصول المدرسية في جهتي "فريولي فينيسيا جوليا" و"ماركي".

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية، أنسا، سيحدث غدا الأحد تبني مرسوم رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بتشديد الحصار على فيروس كورونا في "المناطق الصفراء" والمدن الصغرى المساوية لحالة المناطق الثلاثة الأكثر تضررا، مع فرض القيود نفسها. إلى جانب "صافونا"، هناك أيضا محافظة "بيزاروـ أوربينو".