"بي بي سي": مقتل 210 أشخاص على الأقل في إيران بسبب فيروس كورونا" - الإيطالية نيوز

"بي بي سي": مقتل 210 أشخاص على الأقل في إيران بسبب فيروس كورونا"

الايطالية نيوز، 28 فبراير 2020 - قضى نحبه ما لا يقل عن 210 أشخاص في إيران نتيجة لمرض فيروس كورونا الجديد، وفق ما ذكرته مصادر في النظام الصحي في البلاد لشبكة "بي بي سي" البريطانية.

وحسب "بي بي سي"، إن معظم الضحايا هم من العاصمة، طهران، ومدينة قم، حيث ظهرت حالات Covid-19 لأول مرة.

هذا الرقم أعلى بستة أضعاف من العدد الرسمي للقتلى البالغ 43 الذي أعلنته وزارة الصحة في وقت سابق يوم الجمعة.

وأصرّ المتحدث باسم الوزارة《كيانوش جهانبور》على أن تكون شفّافة واتهم هيئة الإذاعة البريطانية بنشر الأكاذيب.

ويأتي ذلك بعد أن اتهم عضو برلماني في مدينة "قم" السلطات بالتستّر على العدد الحقيقي للضحايا والمصابين بالعدوى وعبّرت الولايات المتحدة عن قلقها من أنها قد لا تشارك المعلومات.

من الناحية الأخرى، قالت وسائل إعلام الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن السفير الإيراني السابق في الفاتيكان ، 《هادي خسروحي》، توفي إثر الإصابة بفيروس كورونا. 
وأثبت نائب الرئيس الإيراني 《معصوم إبتكار》 إصابته بالفيروس ووضعه في الحبس الانفرادي. كما أبلغ المتحدث باسمه وكالة أنباء "إيرنا" الحكومية. كما أصيب رئيس لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية بالبرلمان الإيراني 《مجتبى زلنور》.


وذكرت وزارة الصحة، في الصباح أن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد قد ارتفع إلى 43، موضحة أن عدد الإصابات المبلغ عنها ارتفع ليتجاوز 250 حالة - أكثر من مائة حالة فقط في يوم  26 فبراير. وفي الوقت نفسه ، وفقا لتقارير من نفس الوكالة اليوم ، منعت إيران المواطنين الصينيين من دخول البلاد.