البرلمان التركي يوافق على اقتراح إردوغان بشأن إرسال قوات عسكرية الى ليبيا - الإيطالية نيوز

البرلمان التركي يوافق على اقتراح إردوغان بشأن إرسال قوات عسكرية الى ليبيا

الإيطالية نيوز، 2يناير 2020 - وافق البرلمان التركي على اقتراح تقدم به الرئيس 《طيب رجب إردوغان》 يجيز إرسال قوات إلى ليبيا لدعم قوات حكومة رئيس الوزراء 《فايز السراج》 في طرابلس ، لمواجهة الهجوم الذي شنته ميليشيات الجنرال 《خليفة حفتر》.
 صوت 325 نائبا لصالح الاقتراح ، وعارضه 184. وينص هذا الإجراء على ولاية لمدة عام لنشر القوات التركية في ليبيا. 
في الجبهة المواجهة لقادة طرابلس، صرح ضابط كبير في قوات اللواء خليفة حفتر أن الجيش الوطني الليبي "لن يسمح بوجود أي قوات تركية معادية على الأراضي الليبية".
 وأضاف أن "التدريب" مستعد للقتال "،حسب ما نقله موقع "العربية" الإماراتي على شبكة الإنترنت ملخصًا بيانات《 خالد المحجوب》، رئيس مديرية التوجيه المعنوي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي.
 وأكد الضابط "على تنفيذ التدابير الاحترازية العسكرية لتكون جاهزة لمواجهة محتملة" مع "القوات التركية"، حسب "العربية".

إسقاط قوات حفتر وطائرة بدون طيار تركية 
جرى الإعلان عن إسقاط "طائرة تركية بدون طيار" في عين زارة، الجزء الجنوبي الشرقي من طرابلس على بعد 12 كم . هذا الخبر نشرت على صفحة الفيسبوك الخاصة بـ " قسم معلومات الحرب "التابع لقوات الجنرال خليفة حفتر. يعود الفضل في هذه المعلومات إلى تغريدات من قناة العربية وقناة سكاي نيوز العربية نقلاً عن مصادرهما. في الشهر الماضي ، أعلنت قوات حفتر عن إسقاط طائرة تركية بدون طيار في نفس المنطقة.

 الاتحاد الأوروبي يكرر: "لا يوجد حل عسكري للأزمة" 
قال المتحدث باسم الاتحاد.الأوروبي "إن الاتحاد يكرر نداءه لجميع الأطراف المهتمة بوقف كل الأعمال العسكرية واستئناف الحوار السياسي".
وأضاف: "لقد أكدنا في عدة مناسبات ، آخرها كان في 23 ديسمبر ، أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في ليبيا".