سالفيني: "هجرة المسلمين هي "السبب الرئيسي" لمعاداة السامية في أوروبا" - الإيطالية نيوز

سالفيني: "هجرة المسلمين هي "السبب الرئيسي" لمعاداة السامية في أوروبا"

الإيطالية نيوز، 22 يناير 2020 -يعيش ماتيو سالفيني ، رئيس حزب ليجا اليميني أياما مضطربة في إيطاليا. تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أنه إذا أجريت الانتخابات في إيطاليا اليوم، فسيُنتخب رئيسًا للوزراء، لكن خصومه السياسيين يحاولون تجريده من حصانته حتى يتمكنوا من توجيه الضربة القاضية له، في شكل اتهامات ضده بسبب سوء سلوك مزعوم أثناء توليه منصب وزير الداخلية، وفقًا لما ذكره سالفيني نفسه. تنشر أخبار إسرائيل العالمية على موقعها على الإنترنت.

منذ وصوله إلى الساحة السياسية قبل ست سنوات، حول سالفيني "ليغا نورد"  من "الإنديبينديلا ديلا بادانيا"، المعروفة باسم "ليغا"، من حركة هامشية إلى أكبر حزب يميني في إيطاليا.

دخل سالفي إلى الحكومة في عام 2018 ، والذي وصفته وسائل الإعلام الإيطالية بأنه "وجّه سياسة مكافحة للهجرة غير القانونية"، إلا أنه استقال فجأة في صيف عام 2019 بعد مواجهة شريكه في التحالف، حركة الخمس نجوم. عمل سالفيني، الذي شغل سابقا منصب نائب رئيس الوزراء الحالي ووزير الداخلية، على وقف الهجرة غير الشرعية الجماعية من إفريقيا إلى إيطاليا، لكنه أعاقه الفشل المستمر في جهوده.
يتفوق حزب الرابطة المعادية للأجانب، الذي ينتقد الاتحاد الأوروبي بشدة، في الوقت الحالي على جميع الأحزاب السياسية الأخرى في استطلاعات الرأي الوطنية، حيث حصل على نسبة تأييد بلغت 34 بالمائة بين الناخبين. وهو الآن عضو في المعارضة، ولا يدخر جهداً في اتخاذ مقاطعتين حيث يكون الناخبون من مؤيدي اليمين المتطرف ، حيث يمكن أن تعلن أي ثورة سياسية تاريخية حدوث تغيير في السياسة الإيطالية في جميع المجالات.

ومع ذلك ، يحاول خصوم سلفيني السياسي تجريده من حصانته البرلمانية حتى يمكن تقديمه للمحاكمة، لماذا؟ لأنه في أغسطس عام 2018 ، قام عندما كان يتولى منصب وزير الداخلية، بمنع سفينة على متنها 150 مهاجرًا على ساحل صقلية لمدة أسبوع تقريبًا، وأخيراً سمح لها بالرسو بعد أن وافقت ألبانيا وأيرلندا والكنيسة الكاثوليكية في إيطاليا على استضافتهم.

وبعد ذلك، وضعه القضاة تحت التحقيق بسبب إساءة استخدام السلطة، وطلبوا من البرلمان تجريده من حصانته لكي يخضع للمحاكمة. ومع ذلك، في مارس 2019، رفض مجلس الشيوخ الإيطالي الطلب، مشيرا إلى أنه كان يعمل لصالح المصلحة الوطنية لإيطاليا.
ومع ذلك، يخضع حزب سالفيني أيضًا للتحقيق لأنه تلقى أموالًا من مصادر روسية، في قضية يطلق عليها اسم "روسّيدْجاتي"، وهو اتهام تنفيه ليغا.

في مقابلة مع "إسرائيل هيوم"، تحدث سالفيني عن الاضطهاد السياسي وقارن وضعه بوضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اللذين يواجهان مشكلات مماثلة.

وفي رد على سؤال مفاده: بعد مرور خمسة وسبعين عاماً على تحرير أوشفيتز ، لماذا نشهد مرة أخرى زيادة في معاداة السامية في أوروبا؟

رد سالفيني: أعتقد أن الأمر يتعلق بتعزيز التطرف الإسلامي والتعصب في السنوات [الأخيرة]. يتعلق الأمر الأكثر أهمية بحقيقة أن بعض الأكاديميين ووسائل الإعلام يحشدون ضد إسرائيل ويخلقون الكراهية اتجاه إسرائيل لتبرير معاداة السامية. هناك بالطبع معاداة السامية لجماعات الأقليات السياسية الصغيرة: النازيين والشيوعيين. لكن الوجود الهائل الآن في أوروبا للمهاجرين من الدول الإسلامية، ومن بينهم العديد من المشجعين الذين يحصلون على الدعم الكامل من بعض المثقفين، ينتشر أيضًا معاداة السامية في إيطاليا.

وفي رد على سؤال أخر ، وهو كالتالي: لكن قيل لنا إن معاداة السامية هذه مرتبطة بظهور أحزاب يمينية جديدة في أوروبا.

رد سالفيني: هناك معاداة للسامية اليمينية المتطرفة، وهناك معاداة للسامية يسارية متطرفة، وهي مؤسسية. فكر في [زعيم حزب العمل البريطاني] جيريمي كوربين، أو الناشطين اليساريين في ألمانيا، الذين لا يريدون أن يكونوا مثل النازيين وانتهى بهم الأمر بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية. ومع ذلك، أنا متأكد من أن ارتفاع عدد المسلمين في أوروبا هو السبب الرئيسي لمعاداة السامية حاليا.

وفي سؤال أخر  وُجه الى سالفيني: إنتم كحزب متهمون بعلاقات مع منظمات سياسية معادية للسامية. ما هو رد فعلك على هذا الاتهام؟

رد سالفيني: ليس لدينا [ليغا] أي علاقة مع هذه المنظمات. في الانتخابات، ترشح أحزاب مثل فورتسا نوفا و"كازاباوند" [و] "فيامّا" ضدنا. ثم لا توجد اتصالات معهم. أولئك الذين يؤمنون بالنازية الجديدة والفاشية الجديدة المعادية للسامية هم أعداؤنا، وكذلك أولئك الذين يؤمنون بمعاداة السامية لليسار الراديكالي والإسلام الراديكالي. إنه واجب الكفاح ضد كل أولئك الذين يدعون أن اليهود هم النازيون في عصرنا.