فيديو..ضبط 333 كيلو من مخدر "كوكايين" بميناء "لاسبيتسيا" حاولت إدخالها مافيا "اندرانغيتا" إلى إيطاليا - الإيطالية نيوز

فيديو..ضبط 333 كيلو من مخدر "كوكايين" بميناء "لاسبيتسيا" حاولت إدخالها مافيا "اندرانغيتا" إلى إيطاليا

 الإيطالية نيوز، 16 يناير2020 ـ صادرت شرطة "حرس المالية" لمدينة "لاسبيتسيا" بتنسيق مع نظيرتها لمدينة جنوة وموظفي الجمارك كمية 333 كيلوغراما من مخدر الكوكايين النقي قادمة من البرازيل.

وجرى القبض على 4 أشخاص، إيطالي واحد وثلاثة أجانب. وحسب تقرير شرطة حرس المالية، وصل هذا النوع من المخدرات الثقيلة إلى ميناء مدينة لاسبيتسيا مخبأة بين بعض ألواح "جرانيت" المنقولة في حاوية: من الميناء لاسبيتسيا تعقبت شرطة حرس المالية رحلة هذه الحاوية حتى مدينة "ماصّا كَرّارا".

وحسب محققو شرطة حرس المالية الإيطالية، زعموا أن هذه الكمية 333 كيلوجرام من مخدر الكوكايين ، التي حسب القيمة السوقية تساوي حوالي 100 مليون يورو، نظمت وخططت لإدخالها إلى إيطاليا مافيا "اندرانغيتا" الناشطة في "كالابريا" باتفاق مع مافيا ألبانية.
وجرى تنفيذ هذه العملية البوليسية، التي أطلق عليها إسم " سامبا 2020" بعد أن أخضعت شرطة حرس المالية بمدينة "لاسبيتسيا" تحليلا بواسطة  الماسحات الضوئية لكشف مخاطر السلع المرسلة من قبل دول "مصنفة"، فاكتشفت أن بداخل الحاوية القادمة من البرازيل توجد مواد مشكوك فيها.

  لتحديد هوية المسؤولين، جرى إغلاق الشحنة وتعقّبت ا لشاحنة التي تحملها شرطة الحدود وفرقة من حرس المالية الإيطالية  إلى مخزن في ماصّا كَرّارا حيث أُلقي القبض على إيطالي وكرواتي وألباني وبرازيلي أثناء محاولتهم التوصّل بالمخدرات.
الأربعة متهمون بالاتجار الدولي بالمخدرات.