إيطاليا، مصرع 6 سياح ألمان دهسا بسيارة في إقليم "ألطو أديجي" - الإيطالية نيوز

إيطاليا، مصرع 6 سياح ألمان دهسا بسيارة في إقليم "ألطو أديجي"

الإيطالية نيوز، 5 يناير 2020 ـ لقي 6 سياح ألمان حتفهم في حادثة طرقي، وقعت الليلة الماضية في "لوتاغو"، بمنطقة "ڤالّي أَوْرينا، بإقليم "أَلْطو أديجي"، شمال إيطاليا.
ووفقا للمعلومات الأولية، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، وقعت الحادثة في حوالي الساعة 1:15 عندما اصطدمت سيارة، كانت تسير بسرعة عالية، بمجموعة من السياح الألمان على حافة الطريق.
جميع الضحايا من الشباب الألمان الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 25 سنة. فبعد قضاء المساء في ملهى ليلي، أكملوا السهرة بجوار حافلة سياحية عندما اصطدمت بهم سيارة طائشة.
وحسب ذكرته "أنسا" واطلعت عليه الإيطالية نيوز، فإن من الضحايا ثلاثة مصابين في حالة خطيرة، من بينهم امرأة جرى نقلها بشكل عاجل في الليل على متن مروحية إلى عيادة جامعية بمدينة "إنسبروك"، في النمسا.
سائق السيارة هو شاب من ساكنة المنطقة يبلغ عمره 28 عاما، وحسب المعلومات الأولية، بينت نتائج اختبار نسبة استهلاك الكحول أن مستوى تأثير الخمر في الدم كان مرتفعا للغاية. جرى إعتقاله بتهمة القتل والتسبب في إصابت في الطرق.
وذكرت "أنسا" أن نسبة الكحول في دم الشاب الإيطالي بلغت 1.97 غرام/لتر. والقانون يحدد حاليا 0.5 غرام/لتر من الكحول في الدم، وهو الحد الذي يتم بعده تعريف السائق بأنه مخمور، وبالتالي يخضع لتدابير العقوبة.

وقال عمدة بلدية فالي أورينا هيلموت كلمر خلال المؤتمر الصحفي: "الحادثة التي وقعت الليلة الماضية هو مأساة بالنسبة للوادي بأكمله، وما زلنا عاجزين عن الكلام".