فيروس كورونا، ما هي أعراضه وكيف تنتقل العدوى من شخص مصاب إلى أخر - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، ما هي أعراضه وكيف تنتقل العدوى من شخص مصاب إلى أخر

الحمى والسعال وضيق التنفس: هذه هي الأعراض الرئيسية الناجمة عن فيروس كورونا 2019-nCoV. مثل فيروسات العائلة الكبيرة الأخرى التي تنتمي إليها، مثل فيروسات كورونا، يؤثر هذا أيضًا على الجهاز التنفسي، وبالتالي فإن الدفاعات الرئيسية هي نفسها مثل أمراض الجهاز التنفسي المعدية الأخرى، كما حدث في الماضي، على سبيل المثال، ظهرت في سارس في عام 2002 ـ2003 ووباء الأنفلونزا 2009، وكما يحدث كل عام عندما تنتشر الفيروسات المسؤولة عن الأنفلونزا الموسمية.

فيروس كورونا: ها هي الأعراض
في الوقت الحالي، تشير المراكز الأوروبية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها ، في معظم الحالات ، يبدو أن الفيروس التاجي الجديد يسبب أعراضًا خفيفة مماثلة لأعراض الأنفلونزا ويبدو أن أكثر الناس عرضة للإصابة به هم الأشخاص الأكبر سنا، كما يحدث لهم ، بالفعل مع أمراض أخرى.
القاعدة الأولى، كما يشير الخبراء:  
ـ هي غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل؛ إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فالبديل هو مطهر يحتوي على 60٪ من الكحول على الأقل. 
ـ من المهم تجنب لمس العينين والأنف والفم بأيدٍ قذرة 
ـ تجنب الاتصال بأشخاص مصابين بالعدوى، 
ـ الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين من الأشخاص المصابين.

في حالة تعرضك للأعراض، يجب عليك الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالرقم المجاني 1500 الذي عززته وزارة الصحة مؤخرًا، واتبع التعليمات. في غضون ذلك، من الجيد البقاء في المنزل، وتجنب الاتصال بأفراد الأسرة. عند العطس، استخدم دائمًا منديلًا ورميه بعيدًا، أو بدلاً من ذلك ضع كمامة، أو العطس في الكوع عن طريق ثني الذراع. من المستحسن أيضًا تنظيف وتطهير الأشياء المنزلية المشتركة التي تلمسها بشكل متكرر.
 على أي حال ، يجب تطبيق التدابير الوقائية وهي أول دفاع، مع العلم أنه لا يوجد حاليًا أي أدوية محددة مضادة لفيروس كورونا 2019-nCoV وحيثما يوصي خبراء الأمراض المعدية بالْتماس العناية الطبية عند الشك الأول في اتصالك مع شخص مصاب بالعدوى.

لا يوجد حاليا لقاح، على الرغم من أن العديد من الشركات ومراكز البحوث حول العالم قد بدأت العمل في هذا الاتجاه.