تداعيات الاحتفال بالسنة الجديدة 2020: قتيل وعشرات الإصابات الخطيرة في إيطاليا - الإيطالية نيوز

تداعيات الاحتفال بالسنة الجديدة 2020: قتيل وعشرات الإصابات الخطيرة في إيطاليا

الإيطالية نيوز، الأربعاء 01 يناير 2020 ـ كما كان متوقعا، سجلت حالة "وفاة" واحدة، في مدينة "أسكولي. جنوب إيطاليا، وعدد كبير من الإصابات المتفاوتة الخطورة بسبب الإفراط في الاحتفال بالسنة الجديدة، وبسبب عدم اتخاذ الإجراء ات اللازمة لتفادي الإصابة بأضرار جسيمة تتحول إلى عاهات مستديمة.

إقليم ماركي
وكما الحال في باقي المدن الإيطالية، وقعت في محافظة "أسكولي ب يتشينو" المأساة الأكثر ألما: وفاة شاب يبلغ من العمر 26 عاما على إثر سقوط في بلدة "كولّي سان مارْكو". وحسب المعلومات الأولية، في منتصف الليل، بعد إطلاق الألعاب النارية التي تسببت في نشوب حريق في عشب وأغصان مقطوعة، تدخل الشاب لإخماد النار ومنعها من الانتشار، لكنه وقع أرضا في منطقة منيعة تبعد عن مكان الاحتفال بـمسافة 100 متر. تدخل رجال الإغاثة ـ تمكنوا من الوصول إلى المصاب بصعوبة ـ فحاولوا إنعاش الشاب، لكن من دون جدوى. الشاب "فاليريو أماتيتسي" فارق الحياة بسبب سكتة قلبية، في حوالي الساعة 01:50.

إقليم كامبانيا
نابولي 
تسببت المفرقعات النارية في إصابة حوالي 50 شخصا بجروح بين نابولي المدينة ونابولي المحافظة، فقط في نابولي المدينة أصيب 22 شخصا، بينما في المحافظة أصيب 26 شخصا بحروق، حسب أعلنت عنه ولاية الأمن، التي أوضحت لا أحد من هؤلاء المصابين في حالة خطيرة، الذين يوجد بينهم 3 قاصرين.

ودائما في نابولي، تعرض شابان للطعن بآداة حادة، الليلة الماضية، في حادثتين منفصلتين، وقد جرى تقديم العلاج لهما في مستشفى "لوريتو ماري"، حسب ما أعلن عنه، تشيرو فيردوليفا، المدير العام للمستوصف الطبي (Asl Napoli 1)، الوقع في وسط المدينة.
وأبلغ مستشفى "بيليغريني"، حسب ما قالته وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، عن إسعاف شخص من جنسية رومانية، أصيبت يداه بحروق خطيرة.
صاليرنو
قالت محافظة الأمن في صاليرنو أن 10 أشخاص أصيبوا الليلة الماضية بسبب المفرقعات القوية احتفالا بقدوم السنة الجديدة، لا أحد منهم يوجد في حالة خطر. أوضحت محافظة الأمن بأن جميع المصابين تلقوا العلاجات وسمح لهم بمغادرة المستشفيات التي لجأوا إليها. المصابون أصيبوا برضوض طفيفة، بينهم فتاة قاصر.
كازيرتا
أصيبت فتاة، تبلغ من العمر 19 عاما، في البطن برصاصة طائشة بينما كانت تطل من شرفة سكنها، فجرى نقلها إلى مستشفى "أفيرسا" في حالة خطر من الدرجة الأولى، لكنها لا توجد حياتها في خطر نظرا لإصابتها بجرح.

إقليم إيميليا رومانيا
مدينة ريجيو إيميليا
أصيب شاب يبلغ من العمر 19 عاما بجروح خطيرة في العين جراء انفجار المفرقعات النارية، خلال الاحتفالات برأس السنة الجديدة ببلدة "تشيريتو لاغي"، الواقعة على هضبة "أبينّينو ريدجانو". الحادثة وقعت بعد منتصف الليل، في بداية نُقل الشاب المصاب إلى مستشفى ريدجو إيميليا، ثم نقل مرة أخرى على متن طائرة هيلوكبتر إلى المستشفى الكبير في بارما لإجراء عملية جراحية.

مدينة بولونيا
وفي مدينة بولونيا، نُقلت فتاة تبلغ من العمر 18 عاما، إلى مستشفى "سانتورْسولا"، ليس بسبب المفرقعات ولكن بسبب الإفراط في شرب الخمور. الفتاة، بينما كانت ترقص في ملهى ليلي ببلدة "أوتزانو إيميليا، شعرت بألام حادة، فجرى إسعافها على الساعة 04:40 ونقلها في حالة غيبوبة إلى المستشفى. بعد تلقي العلاج، جرى السماح بمغادرة المستشفى. المستشفى نفسه أعلن عن تقديم العلاج ل24 حالة أخرى لجأت إليه بسبب الإفراط في تناول الخمر.

إقليم بوليا

كازيرتا
كلفت المفرقعات النارية المستخدمة كألعاب للاحتفال برأس السنة الجديدة 2020 إصابة عين شاب بجروح في بلدة "كانوزا دي بوليا". 
مدينة باري
في مدينة باري، اشتعلت النيران في شرفة أحد المباني، في حي "ليبرتا" خلال إطلاق الألعاب النارية. لم يصاب أحد بجروح نظرا للتدخل السريع لرجاء الإطفاء.

إقليم لومبارديا
مدينة ميلانو
فقد شخصان  يديهما، الأول قاصر يبلغ عمره 14 عاما، والثاني يبلغ من العمر 23 عاما. وأصيب الشخصان في مكانين مختلفين: الحالة الأولى وقعت في "فيا كابُوانا" في ميلانو، في حوالي الساعة 00:30، بالإضافة إلى الشاب المصاب أصيب طفلان أخران، كلاهما من رومانيا. في حين، الحالة الثانية  وقعت في "فيا دي غاسبيري"، ببلدة "كودجونو"، بمحافظة ميلانو، حيث أصيب الطفل البالغ من العمر 14 عاما. المصابان خضعا لعملية بتر اليد بسبب الإصابات الخطيرة التي لحقت بهما بسبب انفجار الألعاب النارية.

إقليم لاتسيو
روما
أصيب أيضا 4 أطفال (تتراوح أعمارهم بين 5و12 سنة) بين 13 شخصا أخرين بجروح خلال الاحتفال بحلول السنة الجديدة في روما المدينة والمحافظة. لكن الحالة الأخطر هي إصابة رجل يبلغ من العمر 36 عاما عندما كان يحتفل في الساحة ببلدة "فْراسْكاتي"، عندما انفجرت مفرقعة كبيرة في يده، ما أدى إلى ضرورة بتر يده اليمنى بالكامل.

هذا والحصيلة قابلة للارتفاع مع إحتمال الإعلان عن مصابين أخرين