المجلس الأعلى للدولة الليبية ينفي إشاعة اختطاف السراج - الإيطالية نيوز

المجلس الأعلى للدولة الليبية ينفي إشاعة اختطاف السراج


الايطالية نيوز، 8 يناير 2020 - نفى عضو المجلس الأعلى للدولة الليبية، 《محمد معزب》، الأنباء التي تداولها نشطاء على مواقع التواصل، بشأن القبض على رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.
وقال 《معزب》  إن الأنباء التي تم ترويجها “غير صحيحة” وإنه تواصل مع السراج عقب وصوله وتأكد من زيفها.

وكانت قناة “ليبيا الحدث” الموالية للجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، نشرت شريطا عاجلا خلال بث مؤتمر صحفي للواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش يزعم أن “مصادر بمطار معيتيقة قالت إن مليشيات اقتادت السراج فور رجوعه إلى جهة مجهولة”.
وكانت الصحيفة الإيطالية الشهيرة، كورييري ديلا سيرا، قد نشرت خبرا حول احتمال اختطاف فايز سراج ، رئيس وزراء حكومة طرابلس البالغ من العمر 59 عامًا ، والذي دعمته إيطاليا قبل كل شيء منذ ولادته عام 2016، هذا المساء، من قبل ميليشيا.
وقالت "لاكورييري": يبدو أنه أوقفته مجموعة من الرجال المسلحين في الساعة 9:45 مساءً عند مغادرته ميناء معيتيقة، الواقع على مشارف  العاصمة طرابلس.
وكان 《السراج》 قد وصل من بروكسل على متن رحلة خاصة، تديره خطوط المنطقة الليبية. وكان معه أيضا وزير الخارجية 《طاهر سيالا》، الذي لم يلمس بسوء.
الخبر نشرته وسائل الإعلام الاجتماعية في بنغازي وطرابلس. في وقت كتابة هذا التقرير ، ليس لدينا معلومات أخرى. لا يستبعد أنه يمكن إطلاق سراحه في الساعات القليلة القادمة. لكن الوضع لا يزال مشوشا للغاية. وتقول بعض المصادر إنه كان تعرض للضرب ونُقل إلى عيادة فتح في المطار. ولكن حتى هذا الخبر لم يتأكد بعد.