وباء كورونا الجديد يدفع الصين إلى بناء مستشفى في وقت قياسي لا يتجاوز 10 أيام" - الإيطالية نيوز

وباء كورونا الجديد يدفع الصين إلى بناء مستشفى في وقت قياسي لا يتجاوز 10 أيام"


الإيطالية نيوز، 24 يناير 2020 - تركز السلطات الصينية هدفها لحصر  "وباء كورونا" الغامض بناء مستشفى حاص في أقرب وقت ممكن، أي إعداده  في غضون 10 أيام فقط.
 وحسب المعلومات الأولية، يوفر المستشفى ألف سرير وينبغي افتتاحه في 3 فبراير.  وجدير بالإشارةأن الحكومة الصينية كانت قد شيدت مستشفى، في عملية مماثلة، في بكين على انتشار "وباء سارس" في عام 2003.
هذا المستشفى الجديد سيتم بناءه  في مدينة "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، لاعتبارها بؤرة فيروس كورونا الجديد  الذي انفجر في الصين، وسيكون المستشفى جاهزًا خلال 10 أيام فقط ، قادرًا على استيعاب ألف مريض.  هذا هو هدف السلطات الصينية ، التي أعطت اليوم 24 يناير 2020 الضوء الأخضر لبناء المستشفى الجديد في وقت قياسي.  تُظهر الصور التي يبثها التليفزيون عشرات الجرافات المنخرطة في تجهيز الأرض التي سيتم بناء مستشفى جديد مساحته 25ألف متر مربع.
 في هذا الصدد، ذكرت وكالة انباء "شينخوا" أن افتتاح المنشأة الجديدة من المقرر أن يحدث في 3 فبراير.

ووفقًا لكبار مهندسي المشروع ، الذي استشهدت به صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، فإن فترة تحول المستشفى قد تقصر إلى ستة أيام. كما من المقرر إجراء زيارة تفقدية للمرفق في الأسبوع المقبل. 
كيف ظهر هذا الوباء؟
 إحدى الفرضيات قيد الدراسة هي أن الفيروس الشبيه بالالتهاب الرئوي الغامض ينتقل إلى البشر عن طريق الثعابين، التي يحدث تناولها في الصين.