البرلمان الليبي في بنغازي يصوّت على رفض اتفاقيتي حكومة الوفاق وأنقرة - الإيطالية نيوز

البرلمان الليبي في بنغازي يصوّت على رفض اتفاقيتي حكومة الوفاق وأنقرة

الايطالية نيوز، 6 يناير 2020 - صوت برلمان ليبيا الشرقية في بنغازي بالإجماع على قطع العلاقات الدبلوماسية مع تركيا، وفق ما أوردته قناة العربية.

في السابق، رفض برلمان بنغازي، الذي يدعم الجيش الوطني الليبي بقيادة المارشال 《خليفة حفتر》، الموافقة على اتفاقية المساعدة العسكرية التي أبرمتها سلطات طرابلس مع تركيا وصوّت حتى لإلغائها. علاوة على ذلك، قرّر البرلمان نقل الملفات للمتورطين، على رأسهم حكومة الوحدة الوطنية الموجودة في طرابلس بقيادة《فايز السرّاج》 وجميع المسؤولين المعنيين في إبرام الاتفاق مع تركيا وإخضاعهم للتحقيق.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لموقع "اليوم السابع"، قرر نواب شرق ليبيا إغلاق السفارة التركية. بالإضافة إلى ذلك، دعا البرلمان الليبي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية الأخرى إلى سحب اعتراف برئيس الوزراء فايز السراج من حكومة طرابلس.

وكانت سلطات طرابلس قد طلبت من تركيا في السابق مساعدة عسكرية على خلفية هجوم قوات 《خليفة حفتر》في العاصمة الليبية. وورد أن الطلب يتعلق بالدعم العسكري "الجوي ، البري والبحري" لصد الهجوم. في 2 يناير ، أذن البرلمان التركي بإرسال جنود أتراك إلى ليبيا بأغلبية الأصوات، واليوم الإثنين تصل الى طرابلس أول مجموعة من الجنود الأتراك.