ليبيا، روسيا تتحدى تركيا..وصول طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية الى بنغازي - الإيطالية نيوز

ليبيا، روسيا تتحدى تركيا..وصول طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية الى بنغازي

الإيطالية نيوز، السبت 4 يناير 2020 - أعلن موقع "الرادار العسكري الإيطالي" المستقل (ItaMilRadar)، وهو موقع إلكتروني تأسس في عام 2016 لتتبع الرحلات الجوية العسكرية فوق إيطاليا وعلى البحر الأبيض المتوسط، عن هبوط طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية "توبوليف" من طراز (Tupolev Tu-154M) في مدينة بنغازي الليبية، صباح اليوم السبت، حوالي الساعة 07:45 حسب توقيت وسط أوروبا.
وأضاف المصدر، حسب ما اطلعت عليه الايطالية نيوز، أن الطائرة غادرت من قاعدة عسكرية روسية في اللاذقية، سوريا ، على الساعة 04:27 بتوقيت وسط أوروبا ، لكن في البداية كانت قد انطلقت، صباح أمس، من مطار موسكو تشلوفسكيج، لأسباب غير معروفة
وكان البرلمان التركي قد وافق على اقتراح قدّمه الرئيس رجب طيب إردوغان يتعلق بإرسال قوات عسكرية لمساندة حكومة الوفاق للوحدة الوطنية الليبية بطلب من فايز السراج.
إيطاليا
كان الحزب الديمقراطي الإيطالي قد حثّ الاتحاد الأوروبي على التدخل لإيجاد عاجل للأزمة الليبية، ودعا وزير الخارجية الايطالية 《لويدجي دي مايو》 إلى تقديم تقرير في هذا الشأن إلى مجلسي البرلمان، بالأخص أن المصالح الإيطالية في ليبيا باتت مهددة".
وقال النائبان في الحزب الديمقراطي 《ليا كوارتابيلي》، زعيمة المجموعة في لجنة الشؤون الخارجية في مونتشيتوريو ، و《إنريكو بورغي》، عضو في كوباسير ولجنة الدفاع في الغرفة:"نحن قلقون للغاية بشأن موافقة البرلمان التركي لإرسال قوات إلى ليبيا".
وأضافا: "من الضروري أن يتدخل الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل سياسي للصراع.  ونطلب من الوزير 《دي مايو》 تقديم تقرير إلى المجلس بعد مهمة الاتحاد الأوروبي التي نظمها هذا الأخير لليوم السابع. كما أن 《دي مايو》 الوحيد في الوقت الحالي الذي بإمكانه تقديم اقتراح ملموس لاستئناف المبادرة الأوروبية المشتركة الضرورية لإنقاذ ليبيا وأهلها من قبضة المخربين والميليشيات الإرهابية"