رئاسة الوزراء الإيطالية تؤكد وجود حالتي الإصابة بفيروس "كورونا" في روما - الإيطالية نيوز

رئاسة الوزراء الإيطالية تؤكد وجود حالتي الإصابة بفيروس "كورونا" في روما

الإيطالية نيوز، 31 يناير 2020 - أكدت السلطات الطبية بإيطاليا إصابة سائحين بمرض كورونا القاتل، لتكون إيطاليا ثالث دولة أوروبية يتلل اليها هذا الوباء بعد فرنسا وألمانيا.
يأتي التأكيد من التحليلات التي أجريت في مركز سبالانزاني المرجعي في روما. المصابان هما سائحان صينيان ، زوجة (66 عاما) وزوج (67 عاما)، من هونغ كونغ ، وضعا في الحبس الانفرادي في مستشفى على متن السفينة السياحية "كوستا زميرالدا" التيتوقفت اضطراريا في ميناء تشيفيتافيكيا
في البداية، الاختبارات الطبية أثبتت أن السائحة الصينية كانت تعاني من الحمى ، ولديها "أعراض انفلونزا خفيفة". في حين لم تظهر على زوجها أي أعراض ولكن تم عزله كإجراء احترازي. للتأكد من الظروف الصحية بإجراء تحليلات معمقة تأكد إصابة الزوجين بفيروس كورونا.
وقال جوزيبي كونتي: "لدينا حالتان مؤكدتان من فيروس كورونا في إيطاليا". موضحا أن المصابين هما من السياح الصينيين، زوج وزوجة يبلغان من العمر 67 و 66 عامًا، وهم من مقاطعة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا.
وأضاف رئيس مجلس الدولة أن جميع التدابير الاحتياطية قد تم إعدادها بالفعل: تم عزل الاثنين في مستشفى سبالانزاني في روما. كما جرى تعليق الحركة الجوية من والى الصين.
وصل الزوجان من هونغ كونغ إلى مطار ميلان مالبينسا في 25 يناير ثم توجها إلى سافونا، حيث استقلا السفينة في رحلة بحرية. ويوجد على متن السفينة 751 صينيًا من بينهم أولئك من هونغ كونغ، منهم 374 ركبوا في سافونا.
في الواقع، منع رئيس بلدية تشيفيتافيكيا《إرنستو تيديسكو》 الركاب من مغادرة السفينة "كوستا زميرالدا"، وهو المنع الذي قوبل باحتجاج السياح على متن السفينة المعزولة.