السعودية تجدد التأكيد على دعمها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية - الإيطالية نيوز

السعودية تجدد التأكيد على دعمها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

الايطالية نيوز، 28 يناير 2020 - بعد أن لعبت دورا مهما يتمثل في رعاية وتمويل القسط الكبير  لصفقة القرن التي تمنح للإسرائيليين وطنا داخل فلسطين، خرجت وزارة خارجية السعودية لتعبر باسم الملك سلمان بن عبد العزيز عن دعمها لخطة ترامب الرامية لانتزاع القدس من لدالفلسطينيين بما فيها اولى القبلتين.

وقالت خارجية السعودية في بيان محتشم: ‏اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان "رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا".

واضافت في تغريدة أخرى: ‏"وفي ضوء ما تم الإعلان عنه فإن المملكة تجدد التأكيد على دعمها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".
وذكّرت الخارجية السعودية بجهودها في إحلال السلام بين شعب أخذت منه أرضا غصبا ومستعمر لا يتوقف عن الانتشار والتمدد كالجرب: " ‏وقد بذلت المملكة منذ عهد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود جهوداً كبيرة رائدة في نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق والوقوف إلى جانبه في كافة المحافل الدولية لنيل حقوقه المشروعة."

حتى الآن أعلنت كل من الامارات والبحرين وعمان ومصر والسعودية والأردن تأييدها للسيد ترامب في منح القدس كاملة لإسرائيل.