إيطاليا ترسل طائرة لاسترجاع مواطنيها وإنقاذهم من فيروس "كورونا" الذي يواصل حصد الأرواح في الصين - الإيطالية نيوز

إيطاليا ترسل طائرة لاسترجاع مواطنيها وإنقاذهم من فيروس "كورونا" الذي يواصل حصد الأرواح في الصين

الايطالية نيوز، 29 يناير 2020 - بلغت حصيلة ضحايا "فيروس كورونا" الصيني 132 قتيلًا وحوالي ستة آلاف شخص مصاب، حتى لو أن الإصابات اليومية تبدو في انخفاض. مع ذلك، فقد تجاوزت الحالات بالفعل حالات "سارس" الذي تفشى في الفترة 2002-2003. وفي الوقت نفسه ، أوقفت تويوتا الإنتاج في الصين بينما أغلقت شركة ستاربكس مؤقتًا نصف المتاجر. في المقابل، قامت الخطوط الجوية البريطانية بتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الصين. أما بالنسبة الى إيطاليا، فإن الطائرة جاهزة للإيطاليين الذين تقطعت بهم السبل في ووهان، المدينة بؤرة نشأة فيروس ك.

فرار المواطنين الإيطاليين من براثن شيطان كورونا
تغادر الرحلة التي تنظمها وحدة الأزمات بوزارة الخارجية الإيطالية لإعادة المواطنين الإيطاليين الذين تقطعت بهم السبل في ووهان، المدينة الصينية الأكثر تضرراً من فيروس كورونا الجديد، غدًا بمجرد الحصول على التراخيص اللازمة من قبل الصينيين.
ووفقا لتقارير صادرة عن وزارة الخارجية الإيطالية، فإن رحلة العودة، التي تديرها القيادة التنفيذية لقمة "القوات الدولية" ستصل مباشرة إلى مطار ووهان على متن الطائرة طاقم طبي متخصص. وعند الوصول إلى إيطاليا، سوف يتبع المواطنون بروتوكولًا صحيًا تحدده وزارة الصحة.